أخبار متنوعة

برنامج الأغذية العالمي يحتفي بموسم حصاد القمح بمصر

 

كتب:آلاء السيد

يحتفي برنامج الأغذية العالمي ، اليوم، بموسم حصاد القمح هذا الشهر بمصر ، وهذا يعد لافتة هامة في المشهد الزراعي لمصر، وبالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استطاع برنامج الأغذية العالمي بمصر بتقديم تدريبات وبناء نحو352000 مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة، وهذا لتعزيز قدراتهم بالزراعة القمح والأنشطة الأخرى ، هذا وفقًا لبيان لبرنامج الأغذية العالمي.

برنامج الأغذية العالمي يحتفي بموسم حصاد القمح بمصر

شاهد أيضاً…

يذكر أن هذه المبادرة التي يتم تمويلها من جانب ألمانيا وهولندا بالإضافة لصندوق التكيف التابع للأمم المتحدة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الزراعة المستدامة لسنة 2030.

برنامج الأغذية العالمي

احتوت مبادرات برنامج الأغذية العالمي بمصر على تدريب المزارعين على كيفية توحيد حيازات الأراضي الزراعية الصغيرة ، بالإضافة إلى استخدام بذور تستطيع تحمل موجات الحرارة الشديدة ، مع تبني ممارسات زراعية وطرق ري حديثة ومتقدمة لضمان استخدام أفضل وأكثر فعالية للمياه والطاقة .

شاهد أيضاً…

وتم توفير معدات للمزارعين بأسعار مدعومة ، وهذا بدوه يعزز قدراتهم على زراعة محصول القمح بفاعلية أكثر، وترتب على كل هذا نجاح المزارعون المشاركون بالتدريبات بتوسيع مساحتهم المزروعة بنسبة تقدر بـ 25% ، التي أدت لخفض كمية البزور والأسمدة التي تم استخدامه واستهلاك المياه بنسبة تقدر بحوالي 25% ، بجانب زيادة دخلهم بنسبة تقدر بـ50% على وجه التقريب.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock