رياضة

برشلونة يواجه خطر الغياب عن بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة 2025

برشلونة يواجه خطر الغياب عن بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة 2025

كتبت:_ داليا أشرف

أوضحت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد أن فريق برشلونة قد يدخل دائرة الاستبعاد عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد عام 2025.

تعرف أيضاً علي..البنك الأهلي يفوز على المقاولون بعد ريمونتادا قاعود

حيث تناولت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة جياني إنفانتينو لن يقم باختيار الفريق الكتالوني حتى يشارك في المسابقة، والتي من المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو لعام 2025.

كما ذكرت الصحيفة أن 3 أندية ضمنت المشاركة في البطولة بنظامها الجديد وهم “ريال مدريد” و”تشيلسي” و”مانشستر سيتي” باعتبارهم آخر 3 فرق تحمل بطولة دوري أبطال أوروبا حتى آخر ثلاث سنوات، وبعدما ضمن ريال مدريد المشاركة يتبقى مقعد شاغر وحيد لفريق إسباني آخر.

وفي ظل تراجع ترتيب فريق برشلونة بالمقارنة مع فريق أتليتكو مدريد الإسباني في عدد النقاط، تصبح المسألة أكثر صعوبة أمام الفريق الكتالوني.

أما عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية 2025، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن مشاركة نحو 12 فريقًا أوروبيًا، و4 فرق أفريقية، و4 فرق من قارة آسيا، و4 فرق من قارة أمريكا الشمالية، إضافة إلى 6 فرق من أمريكا الجنوبية، وفريق من قارة أوقيانوسيا، كما يتواجد فريق البلد المستضيف في البطولة.

والجدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي استطاع حصد بطولة كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه في 22 ديسمبر الجاري، كما أن النسخة الماضية من البطولة هي النسخة الأخيرة بالنظام القديم.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock