رياضة

برشلونة في أيدِ أمينة مع إيناكي بينيا

برشلونة في أيدِ أمينة مع إيناكي بينيا

كتب:_ عبدالله قاسم

قرر نادي برشلونة الإسباني وضع ثقته الكاملة في حارسه الثاني في الفريق إيناكي بينيا، الذي استلمَ مهامه بعدَ إصابة حارس برشلونة الأساسي تيري شتيجنفي الظهر الشهر الماضي، ليظهر بينيا جودةً عالية في تولي المهمة، بعد تقديمه أداءً رائعًا ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا، حيث ساعد الفريق في التأهل إلى دور الـ 16 في البطولة. وأظهرَ بسالةً في مباراة برشلونة الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد ليحافظ على نظافة شباكه في المباراة .

ويضع برشلونة ثقته في بينيا إلى حين عودة الألماني مارك تير شتيجن الذي سوف يخضع لعملية جراحية لحل مشاكل ظهره .

وبحسب صحيفة موندو دي بروتيفو الإسبانية فإن تشافي هو من أقنع بينيا في البقاء مع الفريق في الصيف الماضي على الرغم من وجود عروض مثيرة كانت تحيط في اللاعب .

وقالت الصحيفة أن بينيا يمتلك الكثير من الصفات التي تشبه تيري شتيجن، كالمحافظة على هدوء أعصابه في مواجهة الشدائد، وتحمُّل وصول المهاجمين، والهدوء حين لعِب الكرة بقدميه .

وبحسب الصحيفة، نقلًا عن غرفة ملابس اللاعبين، واصفين بينيا:”إنه يتدرب كالوحش، إنه يقوم بعمَل جاد يوميًا، إنه مجتهد وحذر للغاية” .

وتضيف الصحيفة، أنه على الرغم من استجابة بينيا العالية أمام بورتو وأتلتيكو بعد فترة طويلة من عدم اللعب أساسيًا مع الفريق، إلا أنه تولى زمام الأمور بشكل طبيعي، دون الحاجة إلى عمَل نفسي محدد أو مساعدة مدرب لتقديم أداء متميز مع الفريق الأساسي.

تعرف أيضاً علي..الإتحاد القطري يُعلن رسميًا رحيل البرتغالي كارلوس كيروش قبل إنطلاق كأس آسيا

ونقلًا عن غرفة ملابس اللاعبين: ” إنه سابقًا يتدرب كل يوم كما لو كان سيلعب أساسيًا. لذلك عندما تأتي الفرصة بغض النظر عن المدة التي ظل فيها غير نشيط، فإنَه يؤدي ” .

يذكر أنَّ بينيا كان قد انضم إلى نادي برشلونة قادمًا من فياريال شابًا في عمر الـ13، ليجدد عقْده مع برشلونة في عام 2018 لثلاث مواسم، وكان النادي قد أعاره في وقت سابق إلى نادي جلطة سراي التركي . يضع نادي برشلونة كامل الثقة في اللاعب، ليكون حاميًا لعرين الكتلان .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock