أخبار متنوعة

بدء التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة

بدء التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة

كتبت : هدى جبر

يبدأ اليوم الخميس الموفق 26/10/2023، تطبيق التوقيت الشتوي الذي أعلنته الحكومة المصرية، بعد توقف دام لسنوات عديدة، حيث يتم تأخير الساعة للوراء 60 دقيقة عند منتصف الليل.

وحددت الدولة بداية التوقيت الشتوي في الخميس الاخير من شهر اكتوبر من كل عام، وذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء والخاص بعودة التوقيت الصيفي والشتوي ، ويستمر لمدة 6 اشهر و ينتهى التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام.

اليوم تغيير الساعة :

ويتم تغيير الساعة للوراء 60 دقيقة ليعلن بدء التوقيت الشتوي هذا العام 2023، في اليوم الخميس .. ويستمر حتي الجمعة الاخيرة من شهر ابريل و سيوافق 26-4-2024.

ومع بداية التوقيت الشتوي سيكون مواعيد غلق المحال العامة كالاتي :

تغلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساءا يوميًا .. و يتم فتحها الساعة 5 صباحا يوميا ، وفي يومي الخميس والجمعة والأعياد والأجازات الرسمية .. يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات الي 1 صباحا.

يتم غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساءا على ان يتم فتحها في 5 صباحا.

اما المحال والمولات التجارية فتغلق الساعة 10 مساءًا ، بينما تغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والاجازات الرسمية والاعياد .

وفيما يتعلق بمحال السوبر ماركت والبقالة وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والأفران والمخابز ويتم استثنائها من المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية.

وتستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24ساعة).

كتبت : هدى جبر

يبدأ اليوم الخميس الموفق 26/10/2023، تطبيق التوقيت الشتوي .. الذي أعلنته الحكومة المصرية، بعد توقف دام لسنوات عديدة .. حيث يتم تأخير الساعة للوراء 60 دقيقة عند منتصف الليل.

كما حددت الدولة بداية التوقيت الشتوي في الخميس الاخير من شهر أكتوبر من كل عام .. وذلك طبقًا لقرار مجلس الوزراء والخاص بعودة التوقيت الصيفي والشتوي .. ويستمر لمدة 6 اشهر و ينتهى التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام.

اليوم تغيير الساعة :

ويتم تغيير الساعة للوراء 60 دقيقة ليعلن بدء التوقيت الشتوي هذا العام 2023، في اليوم الخميس .. ويستمر حتي الجمعة الاخيرة من شهر ابريل و سيوافق 26-4-2024.

ومع بداية التوقيت الشتوي سيكون مواعيد غلق المحال العامة كالاتي :

كما تغلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساءا يوميًا .. و يتم فتحها الساعة 5 صباحا يوميا ، وفي يومي الخميس والجمعة والأعياد والأجازات الرسمية يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات إلى 1 صباحًا.

يتم غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساءا على ان يتم فتحها في 5 صباحاً.

أما المحال والمولات التجارية فتغلق الساعة 10 مساءا ، بينما تغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والأجازات الرسمية والأعياد .

تعرف على: الصحة العالمية تشكر مصر على دورها في نقل المساعدات لغزة

وفيما يتعلق بمحال السوبر ماركت والبقالة وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والأفران والمخابز ويتم استثنائها من المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية .. وتستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24ساعة).

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock