أخبار متنوعة

بايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات لغزة

بايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات لغزة

كتبت :_ رضوى محمد الجوهرى

الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت على سواحل غزة لاستقبال السفن التى تحمل المساعدات الفلسطينية ، كثيراً من التساؤلات حول فاعلية هذه الخطوة وهل هى فى مصلحتهم أم فى مصلحه الفلسطينيين.

شاهد أيضاً..

يرى الدكتور جهاد ابو لحية أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطينية أن المشكله ليست فى الوسيلة التى تصل بها المساعدات وانما بمن يفرض الحظر على دخولها ويمنع وصولها لقطاع غزة .

أضاف السياسي الفلسطينى 🙁 أخشى أن يكون الهدف من إقامة الميناء هو تنفيذ لمخطط التهجير الذى فشل بريا من خلال تصدر مصر له) .

ويقول نقلق مما وراء هدف هذا الميناء ،ان يكون مغلفا بعنوان انه وسيلة لدخول المساعدات ، ولكن الحقيقة هو هدف السماح بالهجرة البحرية من هذا الميناء إلى قبرص .

ويرى الدكتور شفيق التلولى ، عضو المجلس الوطنى الفلسطينى ، أن هذا الميناء لا يحل مشكلة وصول الغذاء للجياع المحاصرين فى غزه طالما لم يتم وقف إطلاق النار ، وضمان عدم تعرض قوافل المساعدات لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً..

وأشار أن إنشاء هذا الميناء يستغرق وقتاً طويلاً ولا يحتمل الجائعين مزيداً من الانتظار ، ناهيك عن النوايا الحقيقية لهذا الميناء ربما لا يكون من أجل الجياع بقدر ما لها ابعاء أخرى ترمى إلى مصالح جيو استراتيجية.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock