أخبار متنوعة

بايدن سيوضح اخبار عن إنشاء ميناء للمساعدات على ساحل غزة

كتبت : نرفانا أشرف

تصريحات بايدن حول إنشاء ميناء علي ساحل غزة

قال مسؤول أميركي رفيع، أن الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن عن خطة لإنشاء ميناء مؤقت علي الساحل التابع لغزة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية.

 

وقال الخبراء أن الخطوه لن تضمن توزيع قوات أمريكية في القطاع الفلسطيني ،بل سيظل العسكريون الأمريكيون في عرض البحر مع مشاركة حلفاء آخرين في التنفيذ .

بايدن

ونشرت وكالة الصحف الفرنسية عن مسئوول قوله للصحافيين “سيعلن الرئيس الليله في خطابه عن حال الاتحاد أنه قام بتوجيه الجيش الأمريكي بالقيام بمهمة طارئه لإنشاء ميناء في غزة

 

وأوضح المسئوول الذي طلب بعدم نشر هويته “هذا الميناء الذي يشمل أساسا رصيفا موقتاً ، سوف يوفر القدرة علي استيعاب حمولات مئات الشاحنات إلاضافية من المساعدات يومياً.

تعرف أيضاً علي..وزير المالية المصري: التمويل المتوقع بعد الاتفاق مع صندوق النقد 20 مليار دولار

وأكد مسؤولون أميركيون أن تنفيذ هذا المشروع الكبير “سيتطلب عدة أسابيع للتخطيط والتنفيذ ” وسيتضمن ممرا بحريا لجلب المساعدات من جزيرة قبرص في شرق البحر المتوسط .

 

وكان المسؤولون الأمريكيون حريصين على التأكيد أن القوات الامريكية لن تنشر علي الأرض في قطاع غزة الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي المتواصل منذ هجمات حماس في 7 من اكتوبر الماضي علي جنوب إسرائيل.

 

ووضح مسؤول آخر “من المحتمل أن تكون عملية لن تتطلب وجود قوات علي الأرض” .

 

وبين أيضاً ” يتمتع الجيش الأمريكي بقدرات فريدة ، ويمكنه القيام بأمور غير متوقعة من الخارج ، وهذا هو التصور العملاني الذي تم النظر إليه من جانت الرئيس .

 

وأكد إلي أنه تم إبلاغ قوات الجيش الإسرائيلي بالمشروع وستقوم الولايات المتحدة معهم بشأن المتطلبات الأمنية ، بالتوازن مع “شركاء وحلفاء” والأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة المتاحة في غزة.

 

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock