أخبار متنوعة

بايدن:علينا ضمان الأمن لإسرائيل واستقلال الفلسطينيين

بايدن:علينا ضمان الأمن لإسرائيل واستقلال الفلسطينيين

كتب:_ آلاء السيد

صرح الرئيس الأمريكي ،جو بايدن ،أن إسرائيل تلقت الدعم في الماضي من معظم دول العالم ،ولكن إذا استمرت في سلوكها الحالي مع بن غفير وآخرين فستفقد الدعم وهذا يشكل خطر عليها وليس من مصلحتها .

شاهد أيضاً..

أكد بايدن بقوله أنه إذا حققنا وقفًا لإطلاق النار بشكل مؤقت في غزة ، سيمكننا التحرب في اتجاه تغيير الديناميكيات ،مشيرًا إلى أنه ليس تحقيق حل الدولتين على الفور ، بل عملية ستقودنا إلى دولتيين.

وأضاف، أن وقف إطلاق النار في غزة سيمنح الوقت للتحرك في المسار والاتجاه الذي أظهرت العديد من الدول العربية استعدادها للتحرك من خلاله، وأكد إلى ضرورة ضمان الأمن لإسرائيل واستقلال الفلسطينيين من غير أن يتمكنوا من تهديد إسرائيل مؤكدًا أن هناك طرق للقيام بذلك.

وأعلن بايدن أن إسرائيل مستعدة لأن توقف حربها على حركة حماس في غزة وذلك خلال شهر رمضان المبارك، بشرط التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح بعض الرهائن المحتجزيين لدى حماس.

شاهد أيضاً..

الجدير بذكر أن هناك مفاوضون من مصر وأمريكا وقطر يعملون على التوصل لاتفاق إطاري تقوم حماس بموجبه بإطلاق سراح بعض الرهائن المحتجزيين لديها مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطنيين ،ووقف القتال لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock