مقالات

بابلو اسكوبار، من أشهر المجرمين في التاريخ….

بابلو اسكوبار، من أشهر المجرمين في التاريخ….

كتبت:- سارة ربيع

إتجه المجرم بابلو، إلى العديد من الجرائم لتهريب المخدرات وهو من أهم المجرمين في أواخر القرن العشرين، يعتبر اسكوبار من اشهر تاجر المخدرات في التاريخ ويطلق عليه أيضا “ملك الكوكايين”، وقد سجل اسكوبار اسمه في سجل “اشهر المجرمين “في التاريخ.

ولد اسكوبار في مدينة ريو نيجرو في كولومبيا وكان من عائلة تعمل بالفلاحة وكان والده مزارعا والدته كانت مدرسة ابتدائي ولديه 6 أخوة آخرون في سن 5سنوات قال اسكوبار لوالدته أنه عندما يكبر سوف يصبح أغنى أغنياء العالم، وقد بدأ مهاراته في تهريب المخدرات وهو صغير في أواخر القرن العشرين، وبالرغم من ذلك إلا أنه كان أيضا رجلا محبوبا بسبب العمل الاجتماعي.

 عاش بابلو حياة تشبه الأفلام السينمائية، وبدأ حياته الإجرامية في سن مبكر وهو في بداية مرحلة المراهقة وقد بدأها في ميديلين، كولومبيا وكان يقوم بحفر القبور لتهريب الجثث وبيعها في بنما ويقوم بإعادة ترميمها وبيعها الي مهربين محلين.

تعرف أيضاً علي – مهارات الذكاء الإصطناعي….

الجدير بالذكر أن بمرور الوقت تطورت قدرات بابلو الإجرامية وقام بأعمال أكثر خطورة واجرام فكان يقوم بالنصب والاحتيال، عندما بدأ في تجارة المخدرات كان يقوم بالسفر بالطائره بنفسه لتهريب المخدرات من كولومبيا إلى بنما.

وفي سياق آخر كسب استعطاف الفقراء من خلال بناء المستشفيات والمدارس والكنائس، وتكون لديه ثروه مابين 25 و30 مليار دولار امريكي مما أصبح أغنى رجل في العالم لمدة سبع سنوات، ويطلق علي غريسيلدا بلانكو”عرابة الكوكايين”: مما يقال عنها مرشده بابلو في كولومبيا وكانت مخصصة لشحن أطنان من الكوكايين الي امريكا.

توزيع الكوكايين في عام 1975 قتل مهرب مخدرات في ميديلين فابيو اوتشوا ويعتقد أن اسكوبار هو المسؤول عن مقتله، في مايو 1976 تم إلقاء القبض على اسكوبار وعدد من رجاله عندما كان عائدا من الاكوادور الي ميديلين، واستغل بابلو إشاعة مقتله وقام بتوسيع عملية لتهريب المخدرات وبدأ في تكوين امبراطوريه للكوكايين لتصبح أكبر امبراطورية المخدرات في التاريخ.

وذُكر أنه تم عرض مكافأة للقبض علي اسكوبار حيا او ميتا بمكافأه تبلغ 10 ملايين، كما يُذكر انه توفي  في عام 1993 ويوجد عدة افتراضات لوفاته:

-أطلق القناص عليه النار من لويس بيبيس.

-أطلق القناص عليه من قوة دلتا.

يوجد هناك العديد من الافتراضات ولكن يقال انها اشاعات يرويها “اندريس فيلاميل” أنه لم يمت وأنه استأجر شخص يشبه وهو يختبئ الآن ويتمتع بأمواله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock