أخبار متنوعة

امتحان الفيزياء للثانوية العامة يغضب الرأي العام والوزارة ترد

كتبت: نرفانا أشرف علي

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، أنباء تقول أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي،قد أصدر قرارا بإحالة جميع واضعي امتحان الفيزياء للثانوية العامة إلى التحقيق مباشرة، بسبب ذلك الامتحان الذي تسبب في حالات انهيار لجميع طلاب الثانوية العامة، نظرا لصعوبة الأسئلة التي جاءت في هذا الامتحان.

شاهد أيضاً….

امتحان الفيزياء للثانوية العامة يغضب الرأي العام والوزارة ترد

وجاء عدد كبير من الطلاب قد اشتكى من صعوبة الامتحان، وقد طالبو بإجراءات عاجلة من الوزارة لإحالة جميع المسئولين عن وضع اسئله الامتحان للتحقيق العاجل.

من جانب الوزارة، فقد أصدرت التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا، اليوم الأحد بخصوص امتحان الفيزياء 2024 الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية أمس السبت.

شاهد أيضاً….

و قد أكد بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح غد الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة.

وجاء البيان أيضاً أنه من المقرر أثناء هذا الاجتماع المرتقب مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024، أن يتم استعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان الفيزياء 2024 للمواصفات.

كما حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنها ستصدر بيانا رسميا يتم خلاله الإعلان عن كافة التفاصيل التي سوف تحسم مدى مطابقة امتحان الفيزياء 2024 للمواصفات من عدمه، عقب الاجتماع مباشرة.

من جانب اخر، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حرصه الشديد على تحقيق ما فيه صالح طلاب الثانوية العامة 2024 في إطار نتيجة تقرير امتحان الفيزياء 2024 الصادر عن اللجنة.

الفيزياء

وأكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال خلالها: “اطمئنوا تماما مصلحتكم فوق اي اعتبار”.

وعلي نفس هذا السياق أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا لطمئنة جميع الطلاب بعد كثرة الشكاوي التي تم تداولها علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock