رياضة

اليونايتد يُطيح بجاره في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

كتب :- عبدالله قاسم

اليونايتد يُطيح بالسيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حقق مانشيستر يونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريق مع حامل لقب الدوري مانشيستر سيتي على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن .
ونجح اليونايتد من إحراز اللقب ببهدفين مقابل هدف واحد فقط . ليضمن اليونايتد عدم الخروج بموسم صفري . فيما أفشَل جاره من تحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم .

تعرف أيضاً علي..ريال مدريد يُعلن اعتزال الألماني توني كروس بعد بطولة يورو 2024

أحداث الشوط الأول :

ظهرَ اليونايتد أكثر قوة في الشوط الأول، مسيطرًا على كلا المنطقتين في أرضية الملعب، أمام الستي الذي لعب بدفاع متقدم، ليتعرَّض الستي في عدة هجمات لحالة من عدم التنظيف الدفاعي أمام اليونايتد الحاضر بقوة أكبر وبحالة تنظيمة أكثر . جاء هدف اليونايتد الأول بعد تحضير الهجمة التي بدأت من الخلف وصولًا للإنهاء بأقدام أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 30. ولم تتوقف الهجمات المرتدة لليونايتد عن الضغط على دفاعات الستي، ليأتي التعزيز بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 39 بأقدام كوبي ماينو . ليخرج الحاصل على لقب الدوري حديثًا متأخرًا بهدفين دون رد أمام الساعي للحصول على لقبٍ واحد في موسم 23-2024 .

أحداث الشوط الثاني :

دخَل الستي إلى الشوط الثاني بحالة تنظيمية أفضل من الشوط الأول، ليبقى مستحوذًا على الكرة مع بقاءه في حالة الدفاع المتقدم والضغط الهجومي، في ظل بقاء اليونايتد بحالة التكتُل الدفاعي المنظم .
كاد هدف الأول للسيتي أن يُحرَز في الدقيقة 54، وإفشال صمود دفاعات اليونايتد، بعد تمريرة عرضية من ديكو لهولاند، ليسددها الأخير، لكن القائم الأيمن رفض الكرة لتعود للملعب ثم تخرج ركنية للصالح السيتي. وفي الدقيقة 57 فضَّل جوارديولا إخراج دي بروين الغائب ذهنيًا، واستبداله بـ جوليان ألفاريز الذي شكَّل ضغطًا مستمرًا على دفاعات اليونايتد منذ نزوله على أرضية الملعب . وعلى الرغم من الضغط المستمر إلا أنَّ ألفاريز أضاع عدة فرص أبرزها في الدقيقة 63، حيث أضاع ألفيريز هجمة خطيرة أمام مرمى اليونايتد، بعد تمريرة بينية من فودن .
وفي الدقيقة 86 نجح المتألق البلجيكي دوكو من إحراز هدف السيتي الأول من خراج منطقة الجزاء، باجتهاد شخصي من اللاعب، بعد تسديدة قوية بيمناه لتدخل في الزاوية الضيقة من على يمين الحارس أونانا الذي فشَل بصدِّها . ليواصل الستي حالة الضغط الذي استمر بعد إحراز الهدف الأول، والتركيز على إيصال الكرة لديكو الذي أرهق دفاعات اليونايتد .

اليونايتد للحصول على اللقب :

وبعدَ انتهاء الوقت الإصلي، احتسبَ الحكم الإنجليزي 7 دقائق بدلًا من الوقت الضائع، لتطُول القصة على عشَّاق اليونايتد قبل إحراز الكأس .لكن الدقائق الأخيرة مرَّت بردًا وسلامًا على اليونايتد ليتوج الشياطين الحُمر بلقب الكأس لـ 13 مرَّة في تاريخه معادلًا فريق الآرسنال .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock