أخبار متنوعة

الولايات المتحدة تشدد على رفضها لأي احتلال جديد للقطاع

الولايات المتحدة تشدد على رفضها لأي احتلال جديد للقطاع

كتب: آلاء السيد

تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ودخول الحرب يومها 141 على التوالي، في الوقت الذي أبدت فيه المنظمات الدولية عن قلقها بشأن توسع العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة رفح جنوبي القطاع.

شاهد أيضاً..

العمليات العسكرية الإسرائيلية

وأعرب أنتوني بلينكن ،وزير الخارجية الأميركي ، عن رفض الولايات المتحدة الأمريكية لوجود أي نية لأي “احتلال جديد” لغزة وذلك بعد انتهاء الحرب ، جاء هذا الرد ردًا على تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي ،بنيامين نتنياهو خطة لملامح الوضع بعد ما تنتهي الحرب في قطاع غزة.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي في العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس”، أنه لم يطلع على الخطة ، ولابد من ألا تكون غزة منصة للإرهاب ،مضيفًا أنه يجب ألا يحدث احتلال إسرائيلي جديد لغزة ،وأشار لوجوب عدم تقليص أراضي غزة.

شاهد أيضاً..

أشار بلينكن على أن هناك العديد من الدول في المنطقة تعمل معًا على خطة لمرحلة مابعد انتهاء الحرب في غزة،معقبًا أنه ناقش الأمر أيضًا مؤخرًا مع شركاء عرب حسب قوله وذلك على هامش اجتماع مجموعة العشرين افي البرازيل ومؤتمر ميونيخ للأمن.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة تواصل معارضتها لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية عن كثب ،ويرى من وجهة نظر واشنطن أن هذا الأمر لا يؤدي إلا إلى إضعاف أمن إسرائيل وليس تعزيزها.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock