أخبار متنوعة

الوطنية للإنتخابات: قيد مؤسسات إعلامية ومواقع صحفية لمتابعة الإنتخابات والاستفتاءات

الوطنية للإنتخابات: قيد مؤسسات إعلامية ومواقع صحفية لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات

كتبت: رحمة محمود

نشرت الجريدة الرسمية قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات في العدد 36 (مكرر)، رقم 2 لسنة 2023 بشأن قبول الطلبات المقدمة من بعض الوسائل الإعلامية والمؤسسات الصحيفه والمواقع الإلكترونية بتجديد القيد وانشاء قاعدة بيانات لمتابعة الإنتخابات والاستفتاءات.
وجاء نص القرار الصادر: ليجدد القيد بقاعدة بيانات متابعة الاستفتاءات والإنتخابات للجهات الآتية: 

جاء ذلك بعد الإطلاع على الدستور و على القانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للإنتخابات ؛ وعلى قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات رقم 23 لسنة 2019 .. بإنشاء قاعدة بيانات قيد المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية لتغطية رقم 2 لسنة 2023 .. بشأن قبول طلبات مقدمة من بعض المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية .. للقيد وتجديد القيد بقاعدة بيانات متابعة الإنتخابات والاستفتاءات بعد الإطلاع على الدستور .. وعلي القانون رقم 45 لسنة 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته .. ؛الإنتخابات والاستفتاءات ؛ وعلى كتاب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم (178 ) المؤرخ 2023 /8/29؛ وعلى موافقة مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتخابات بجلسته المعقودة بتاريخ 2023 /9/5 .

تعرف ايضاً علي..الحكومة المغربية توضح تطورات الوضع نتيجة الزلزال

وكان المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات قد ذكر في وقت سابق أنه يتم العمل حاليًا على معاينة اللجان الانتخابية التي ستتم فيها عمليات التصويت في الإنتخابات الرئاسية المقبلة على مستوى الجمهورية.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock