أخبار متنوعة

الهيئة الوطنية للانتخابات: تفتح أبوابها لليوم الثالث على التوالي

كتبت: أسماء محمد رزق

الهيئة الوطنية للانتخابات: تفتح أبوابها لليوم الثالث على التوالي

فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها لليوم الثالث على التوالي .. لاستقبال المرشحين للانتخابات أو الوكلاء عنهم وتقديم المستندات المطلوبة وأوراق الترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وصرح المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية أمس .. في المؤتمر الصحفي، أن اللجنة على أتم الاستعداد لتلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وتابع: “تم الإستعانة بأجهزة حديثة لتفحص جميع الأوراق المقدمة من المرشحين، لمطابقتها بالشروط المحددة … وفقًا للدستور والقوانين والقرارات التنظيمية التي أصدرتها الهيئة“.

ومن ناحية أخرى أضاف”البنداري”، أنه تم استخدام أجهزة الماسح الضوئي في عملية تأييدات المواطنين … وفحص التزكيات الخاصة “بأعضاء مجلس النواب”.

كما يشهد اليوم الثالث، “فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية”، وتعزيزات أمنية مكثفة أمام مقر الهئية الوطنية بشارع القصر العيني … ووزعت الأجهزة الأمنية قواتها أمام الباب الرئيسي للهئية الوطنية لاستقبال المرشحين الراغبين بالترشح للانتخابات الرئاسية.

وجهزت الهيئة الوطنية قاعة كبرى بالطابق الأرضي لاستقبال المرشحين أو وكلائهم القانونيين، لتقديم طلب الترشح، وتتضمن الخطوات … تقديم الطلب داخل مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في أن يقوم المرشح أو وكيله بسحب نموذج الترشح .. ويتم تسليم التزكيات أعضاء مجلس النواب البالغة عشرين تزكية أو 25 توكيلًا .. من تأييدات المواطنين التي تم تجميعها في مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري.

كما تقوم اللجنة، فحص المستندات المطلوبة، وهي: صورة البطاقة، والرقم القومي ،ثم شهادة ميلاد الترشح ، وصور رسمية من المؤهل الحاصل عليه، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية ، أو أعفى منها والحالة الجنائية ، وصحيفة الحالة الجنائية لطالب، وإقرار الذمة المنصوص عليه في قانون رقم ٦٢ لسنة ١٩٧٥ .. في شأن الكسب غير المشروع، والتقرير الطبي الخاص بالمرشح ، والتوقيع على إقرار أبوين مصريين، وأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجة جنسية دولة أخرى ، والتوقيع على إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .

تعرف هنا على:الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي تعقد المؤتمر الأول “غدًا”

وبيان المحل المختار الذي يخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ، عشرين ألف جنيه بخزانه الهيئة الوطنيةللانتخابات بصفة تأمين يرد إلى، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، ويخصم منها مصروفات النشر وإزالة الملصقات الانتخابية

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock