رياضة

الهلال على عرش الصدارة لدوري روشن السعودي

كتب: عبدالله قاسم

 

تعرف على نتائج الجولة 29 لدوري روشن السعودي

أقيمت اليوم مباريات الجولة التاسعة والعشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين، حيثُ جمعت المواجهات كلاً من فريق الهلال وفريق الفتح، وفريق ضمك مع فريق التعاون، وفريق الاتحاد مع الشباب.


الهلال على عرش الصدارة
فاز فريق الهلال على ضيفه الفتح، بنتيجة (3-1)، على الرغم من الإصابات الحساسة التي حظِي بها الهلال بعدَ أنْ خاض الملحمة الآسيوية التي أخرجته أمام العين الإماراتي.

وجاء هدف التقدَّم الأول في المباراة لصالح فريق الفتح في الدقيقة 57، بأقدام لوكاس زيلارايان، لكنَّ تقدم الفتح لم يدم طويلًا، حيثُ جاء هدف التعديل بعد دقيقة واحدة فقط من هدف الفتح، بأقدام ميشيل دي أوليفيرا، ثمَّ عزز الهلال تقدَّمه في المباراة بركلة جزاء كان على تنفيذها روبين نيفيز في الدقيقة 74، وفي الدقيقة الـ15 من الوقت بدلًا من الضائع من شوط المباراة الثاني جاء الهدف الثالث للزعيم بأقدام مدافع الهلال علي البليهي.

ليعزز الهلال صدارته في جدول ترتيب دوري روشن بـ 80 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن الوصيف فريق النصر.

التعاون إلى المركز الرابع
ونجحَ فريق التعاون السعودي في خطف فوز مهم أمام ضمك، بهدفٍ وحيد ومقابل لاشيء. ليعزز من ترتيبه في جدول الدوري إلى المركز الرابع متقدمًا على نادي الاتحاد السعودي، ومُمنيًا النفس لليحتل المركز الثالث الذي سوف يأهله إلى دوري أبطال آسيا.

جاء هدف التعاون في الدقيقة 89، قبل نهاية الوقت الأصلي، بأقدام البرازيلي جواو بيدرو، بعدَ أن حظيَ لاعب وسط ضمك أحمد يوسف الزين على البطاقة الحمراء، ليخرج أحمد وتخرج معه آمال ضمك بالخروج من المباراة بنقطة وحيدة.

تعرف أيضا على – ديربي الميرسيسايد يبتسم لإيفرتون ويفوز على ليفربول في البريميرليغ

الشباب ضيفًا ثقيلًا على اتحاد جدَّة
حلَّ فريق الشباب السعودي ضيفًا ثقيلًا على فريق الاتحاد في مدينة جدَّة، وبين جماهيره على ملعب الجوهرة، حيثُ حمَّل الشباب فريق الاتحاد نتيجة ثقيلة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

حيثُ جاء هدف الشباب الأول في الدقيقة 48 بأقدام حبيب ديالو، ثم أحرز عبدالرزاق حمدالله هدف التعديل للاتحاد في الدقيقة 58، لتصبح نتيجة المباراة (1-1).

لكنَّ الشباب الذي كان حاضرًا قال كلمته في ظل غياب العقلية الاتحادية الشرسة، حيثُ عزز كارلوس جونيو القدَّم في الدقيقة 82، ليضيف مصعب فهد الجوير هدف الاتحاد الثالث في الدقيقة 10 من الوقت بدلًا من الضائع لشوط المباراة الثاني.

ويأتي ترتيب الاتحاد خامسًا في جدول دوري روشن، بعدَ الخسارة التي حظيَ بها. متأخرًا عن التعاون بنقطة واحدة فقط.

تابعنا أيضاً من هنا..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock