رياضة

الهلال بـ “الكعب العالي” أمام الاتحاد

كتب:_ عبدالله قاسم

 الهلال السعودي رسميًا إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

 

تأهل نادي الهلال السعودي رسميًا إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزٍ صعب على نادي الاتحاد السعودي، قبل قليل، بنتيجة (2-1)، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة .

لم تكن مهمة الهلال سهلة، ولم يكن الاتحاد ليرفع الراية البيضاء مبكرًا على اعتبار خطفٍ لقبٍ في هذا الموسم، وعدم خروج الاتحاد بموسمٍ صفري بعد ابتعاده عن المنافسة على الدوري .

أحداث الشوط الأول :

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرةً منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة للمباراة، لمَ كان فيها من حالات تحكيمية جدلية كثيرة، من ضمنها هدفين ملغيين، هدفٌ للهلال وهدف للاتحاد . وطرد لاعب وسط الهلال سافيتش .

جاء هدف الاتحاد الأول بأقدام عبدالرزاق حمد الله، بعدَ تغطية سيئة من كوليبالي كلَّفت فريق الهلال هدفًا مبكرًا في الدقيقة 7 من الشوط الأول، إلا أنَّ الحكم الفرنسي بينوا باستيان، ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو .

وبعدَ إحكام السيطرة الهلالية منذ الدقيقة الأولى من الشوط الأول، جاء هدف التقدم الهلالي في الدقيقة 25 بأقدام ميشاييل. حيث بدأت الهجمة من سافيتش الذي تمكن من مراوغة عدة مدافعين على الجانب الأيسر من الملعب ثم تمرير الكرة لمالكو الذي مررها بشكل عرضي للهجوم، إلا أنَّ العائد من الإصابة ميتروفيتش قد فوَّت الكرة لميشاييل الذي كان خلف ميتروفيتش، ليتعامل معها بشكل احترافي مراوغًا حارس المرمى وليركن الكرة على الجانب الأيمن لحارس الاتحاد المعيوف .

لم تتوقف طموحات الهلال عند هذا الحد، ليُعاود الزعيم الاقتراب من الفوز أكثر فأكثر بانفرادية ميترو أمام مرمى الاتحاد لكنَّ التغطية الدفاعية كانت حاضرة، ليُطالب لاعبوا الاتحاد الحكم بوجود ضربة جزاء، لكنَّ الحكم الفرنسي لم يحتسب أي خطأ في هذه اللقطة .


وفي الدقيقة 35 من الشوط الأول، حقق الهلال هدفًا سينمائيًا، سجَّله مالكوم بعدَما رسم مع سافيتش لوحة فنية متكاملة. إلا أنَّ الحكم وبعدَ العودة لتقنية الفيديو قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على الجناح الأيسر للهلال ياسر الشهراني .

وفي الدقيقة 42، تحصَّل سافيتش على البطاقة الحمراء. سافيتشالذي كان يمثِّل الخطر الأكبر على لاعبي الاتحاد طوال الشوط الأول، ارتكَب خطأً مبكرًا وليس في محله، بتدخُّل قوي على قدم أحمد الغامدي، ليعتبرها الحكم تدخلًا عنيفًا ويمنح سافيتش بطاقة حمراء مباشرة، بعدَ العود لتقنية الفيديو. لتنقلب موازين الشوط الأول، وتَرْجح كفَّة الاتحاد على الكفة الهلالية، وليستمر الضغط الاتحادي منذ الدقيقة 42 وحتى الدقائق الـ15 التي احتسبها الحكم وقتًا بدل من الضائع للشوط الأول .

ومع استمرار الضغط الاتحادي كادَ حمد الله أنْ يحرز هدف التعديل لفريقه، إلا أنَّه أضاع فرصة حاسمة أمام مرمى بونو، ليخرج الاتحاد من الشوط الأول محمَّلًا بعبء التأخر بهدفٍ وحيد .

أحداث الشوط الثاني :

دخلَ الاتحاد بحسابات المعنويات المرتفعة، في ظل النقص العددي للاعبين الهلال. فجاء الضغط الاتحاد العالي في الدقائق الأولى للشوط الثاني وحتى مجيء هدف التعديل بأقدام مقاتل الاتحاد الوحيد عبدالرزاق حمد الله .

جاء هدف تعديل الاتحاد في الدقيقة 67، بعد تمريرة عرضية مرتفعة من أحمد الغامدي، أوصلها لأقدام حمد الله الذي سددها بدوره في مرمى بونو. ليكون الهدف الأول المترجم لروح الإصرار الاتحادي الذي كان ظاهرًا .

وفي ظل استمرار الضغط الاتحادي كاد الهدف التقدم يأتي بأقدام حمد لله في الدقيقة 71، لكنَّ الحكم ألغاه بداعي التسلل ليكون هذا الهدف الثاني الذي يُلغى للاتحاد في المباراة .

لم يكن الهلال في وضعية تسمحُ له في الهجوم، فالزعيم في الشوط الثاني لعب على الأدوار الدفاعية أكثر، وجاءت خيارات المدرب جيسوس داعمةً لبقاء الهلال في وضعية الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة.

وكمَا يقولون “الأسد يمرض ولا يموت”، فإن كانَ الهلال قد مرِض في الشوط الثاني وتأثر بطرد سافيتش، إلا لم يمُت. فمن عادة الهجوم الهلالي صناعة الفرص وإن لم تكن حاضرة، حيثُ ابتدأ ميتروفيتش الهجمة المرتدة بمراوغة لدفاع الهلال، لمرورها لمالكوم على الجهة اليمنى، ليجدَ الأخير سعود عبدالحميد حاضرًا كرأس حربه في هجوم الهلال و يمرر له الكرة، ليضع الأخير الكرة في مرمى المعيوف ويحجزَ مقعد الهلال في نهائي كأس الملك .

تعرف ايضا على -النادي الأهلي يحكم بأحكامه ويبلغ نهائي الكاف عقب الفوز على مازيمبي

وفي الصعيد ذاته، جاء احتفال سعود عبدالحميد لاعب الهلال –ولاعب الاتحاد سابقًا- مثيرًا للجدل، حيثُ استخدَم اللاعب في احتفاله كرسيًا لأحد المصورين وحمله ليجلس عليه واضعًا قدمه اليمنى فوق قدمه اليسرى، إشارةً إلى أنَّه صاحبُ الأرض وأنَّه قال كلمة الفصل، لختَام القصة المؤساوية للاتحاد أمام الهلال، الذي تكبَّد خسائر مهمة في كل المباريات التي جمعته مع الزعيم هذا الموسم .

الهلال لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة 19 في تاريخه :

يأتي هذا الفوز لحجز الزعيم السعودي، مقعدًا لنهائي كأس الملك، للمرة التاسعة عشر في تاريخ النادي. وينتظر الفائز من مباراة النصر والخليج، غدًا الأربعاء . فهل يكون المشاهد على موعدٍ مع ديربي آخر هذا الموسم ؟.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock