رياضة

الهلال بطلًا لكأس السوبر السعودي برباعية

كتب: عبدالله قاسم

حقق نادي الهلال لقب كأس السوبر السعودي بعد فوزه على غريمه التقليدي نادي النصر، بنتيجة 4-1، في مدينة أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

لم يكن لويس كاسترو، مدرب النصر محظوظًا منذ بداية المباراة، بعدما قامَ بإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 18 لمهاجمه أيمن يحيى الذي كان من أعمدة النصر الرئيسية في وصول الفريق لنهائي الكأس؛ حيث اضطر لتبديل اللاعب بعد إصابته بالعضلة الخلفية ولم يتسطع يحيى إكمال المباراة بسببها، ليستعين كاسترو بخدمات عبدالرحمن غريب .

 

وكانَ وجه غريب خيرًا على النصر منذ دخوله، حيثُ نجحَ اللاعب من صناعة الهدف الأول لفريقه بعد نجاحه في مراوغة سعود عبدالحميد، وتمرير عرضية وصلت لكريستيانو رونالدو ليسددها الأخير في الجهة اليسرى من مرمى بونو الذي كان بعيدًا عن هذه الجهة، ليحقق النصر هدفه الأول في الدقيقة 40.

كأس السوبر السعودي

حاولَ الهلال في عدة مناسبات تعديل النتيجة إلا أنَّ أيًا من المحاولات الهلالية لم تكلل بالنجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم نصراوي.

تعرف أيضاً علي – محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على إيبسويتش تاون بثنائية نظيفة في المباريات الافتتاحية

لم يستغل النصر هذا التقدم، ولم يكن اللاعبين على مستوى الثقة الكافية أمام الهلال الذي بدأ الشوط الثاني بحالة من الثقة أكبر من الفريق النصراوي، وبحالة من الهجوم الشرس الذي لم يهدأ أركانه في الفريق الهلالي.

ليسجل الموج الأزرق هدف الهلال الأول في الدقيقة 54، بعدَ الهجمة الخطيرة التي تبناها سافيتش منذ اللحظة الأولى ومررها لمتروفيتش الذي أعادها مباشرة لسافيتش الذي نجح في اختراق دفاعات النصر والوصول لمرمى النصر وتسديد الكرة.

كأس السوبر السعودي

فُتِحت شهية الهلال، ولم يتوقف الهجوم الهلالي عن الضفط، ليعود ميتروفيتش ويحقق الهدف الثاني لفريقه، بعد رأسية قوية لا تصد ولا ترد، في الدقيقة 63.

لم يبدِ فريق النصر أي ردِّة فعل على التقدم الذي حققه الهلال ليكتفي النصر بحالة من الدفاع المتراجع الذي ساعد الهلال على التقدم بشكل أكبر وفتحِ الشهية لمزيد من الأهداف.

ليحقق ميتروفيتش هدفه الثاني في المباراة، في الدقيقة 68، بعد تمريرة مالكوم العرضية، ليسددها ميتروفيتش في مرمى البرزيلي بينتو الذي كان عاجزًا عن صدِّ الهدف الثالث للهلال .

كأس السوبر السعودي

وفي خطأ فادح ارتكبته دفاعات النصر بإعادة الكرة لبينتو حارس النصر، جاء الهدف الرابع للهلال الذي قصم ظهر البعير، حيثُ كان مالكوم في المرصاد وكان على مقربة من الحارس سمحَت له من خطف الكرة وتسديد الهدف الرابع للهلال، الذي كسَر الطموحات النصراوية للعودة في المباراة وكسر الآمال الجماهيرية التي كانت تمنِّي النفس من الفوز على الغريم التقليدي الهلال في بداية الموسم .

ليحقق الهلال لقبه الأول في الموسم الجديد، ولقبه الخامس في كأس السوبر السعودي.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock