رياضة

الهلال السعودي يعبر الاتحاد ويتأهل الى الدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال عقدة الاتحاد التي لم تُحَلْ

كتب -:عبدالله قاسم

فاز فريق الهلال السعودي على نظريه الاتحاد السعودي بهدف وحيد مقابل لاشيء، باللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة في جدَّة، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا .

دخلَ فريق الهلال وفي حصيلته هدفين نظيفين في المباراة التي لعبها على أرضه . ليدخل الفريق في أحداث المباراة بغية الحفاظ على التقدم وعدم السماح بدخول أي من الأهداف في شباكه .

وفي بداية الشوط الأول شهدت المباراة خروج مبكر لفابينهو بعد إصابته في العضلة، ودخول سلطان الفرحان بديلًا في الدقيقة 15، لتتعقد المسألة أكثر على حسابات مارسيلو غاياردو في ظل الغيابات الموجودة في الاتحاد بالفعل .

رومارينهو كان حاضرًا بفرصة خطيرة، تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن العويس تصدى لها في الدقيقة 16،

استمرار للضغط الاتحادي مع بقاء لاعبي الهلال في وضعية الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، في النصف الأول من الشوط الأول .

وفي الدقيقة 47 من عمر الشوط الأول عاد رومارينهو بهجمة خطيرة إلى أنَّها ذهبت بسهولة في أحضان الحارس العويس .

شهدَ الشوط الأول عدَّة توقفات بسبب أكثر من لقطة جدلية لنادي الاتحاد، إحداها في منطقة الجزاء للهلال بعد تدخل قاسي من نيفيس، وطالب جميع لاعبي الاتحاد بالعودة للـVAR واحتساب ركلة الجزاء، إلا أنَّ الحكم الصيني لم يحتسب أي خطأ لصالح الاتحاد .

تعرف أيضا على -ريال مدريد يعزز صدارته بترتيب الدوري الإسباني عقب الفوز على سيلتا فيجو

لم ينجح الاتحاد من تسجيل أي هدف في الشوط الأول لتعديل نتيجة مباراة الذهاب، وتسهيل المهمة على نفسه وفي أرضه، لتنتقل الكلمة الحاسمة في الشوط الثاني .

وفي الدقيقة 52 تألق العويس مرّة أخرى بتصدي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدم زكريا هوساوي، ليمنع العويس الاتحاد من تسجيل هدف المباراة الأول .
وفي الدقيقة 57 كاد عبدالرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد من إحراز الهدف الأول إلا أنها ذهبت فوق مرمى الهلال وخرجت إلى ضربة ركنية للاتحاد .
وفي الدقيقة 61 نجح الهلال من قتل الطموحات الاتحادية نهائيًا، بهدف إبداعي من ياسر الشهراني في مرمى زميله القديم المعيوف. وجاء هدف الشهراني بعد مراوغة الدفاع وتسديدها بيسراه على يسار المعيوف لتسكن شباك الاتحاد .

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني أعطى الحكم الصيني مانينغ مهاجم الاتحاد كرت أحمر مباشر، بعدما خرج اللاعب عن النص إثر تدخل علي البلهي عليه بضربة رأسية .
وفي الدقيقة الـ5 من الوقت بدلًا من الضائع من شوط المباراة الثاني جاء هدف مالكوم القاتل في مرمى الاتحاد، ليعزز الأفراح الهلالية والأتراح الاتحادية في أرضهم .
لتنتهي الحكاية، ويُكتَب النجاح للهلال في العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا . بنتيجة (3-0) بمجموع اللقائين ذهابًا وإيابًا .
وتنتظر الهلال مواجهة صعبة مع العين الإماراتي في الدور نصف النهائي . فريق العين الذي عبر بصعوبة شديدة أمس، من أمام النصر السعودي بركلات الترجيح .

تابعنا أيضا هنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock