أخبار متنوعة

الهلال الأحمر المصري يواصل جهوده في إيصال الدعم لأهل غزة

الهلال الأحمر المصري يواصل جهوده في إيصال الدعم لأهل غزة

كتبت: روان هيثم

استقبل الهلال الأحمر المصري اليوم طائرة مساعدات قادمة من المملكة الأردنية الهاشمية وذلك لتسليمها الى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة .

حيث تعمل جمعية الهلال الأحمر المصري على مدار الساعة بالتواصل والتنسيق المستمر مع نظريتها بقطاع غزة
لرصد وتوفير كافة الاحتياجات الإغاثية والملحة خلال تلك الأحداث وإيصال المساعدات من داخل وخارج مصر

‎وذلك بعد أن دعت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية ، يوم الخميس ، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة ، تخفيفاً عنهم واستجابةً لمعاناتهم نتيجة قصف جيش الاحتلال الغاشم المتواصل علي غزة ، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

تعرف أيضاً علي..الشركة المتحدة : تطلق حملة تبرع بالدم للفلسطينيين

وأكدت مصر، على أن المسؤولية الإنسانية تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل شعوب العالم، أن تبادر بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني الذي يعاني من هجوم جيش الاحتلال الغادر الذي يستهدف المدنيين العزل والابنية السكنية
 
وأكدت مصر، انه لا صحة لما يتم تداوله من معلومات غير دقيقة، بخصوص معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة .. وانه مازل مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بداية الهجوم إلا أن مرافقه الأساسية على الجانب الفلسطيني قد تعرضت للتدمير نتيجة قصف جيش الاحتلال الغاشم و المتكرر .. والذي يعيق انتظام عمله بالشكل الطبيعى. وطالبت مصر الكيان الصهيونى بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر .. كي تنجح جهود الترميم والإصلاح بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

معبر رفح
معبر رفح

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock