رياضة

النادي الأهلي يتخطى يانج أفريكانز ويصعد لدور ثمن النهائي الكاف

الأهلي يحقق الفوز على فريق يانج أفريكانز التنزاني

كتبت: داليا أشرف

استطاع النادي الأهلي مساء اليوم الجمعة أن يحقق الفوز على فريق يانج أفريكانز التنزاني ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث أقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وقد انتصر المارد الأحمر بنتيجة هدف بدون رد على يانج أفريكانز التنزاني.

وقد شهد اللقاء منذ انطلاق الشوط الأول سيطرة واضحة من جانب النادي الأهلي، وفي الدقيقة 17 من عمر شوط اللقاء الأول قام حكم الراية بإلغاء هدف لصالح النادي الأهلي، حيث سدد اللاعب “بيرسي تاو” الكرة بيسراه في مرمى فريق يانج أفريكانز إلا أنه تم إلغاء الهدف، كما صوّب المهاجم “أنتوني موديست” كرة أرضية في الدقيقة 24 لكن تمكّن حارس مرمى يانج أفريكانز من التصدي لها.

وقد واصل المارد الأحمر تشكيل الضغط الهجومي على الفريق التنزاني لتسجيل هدف التقدم، حيث حاول اللاعب “محمد عبد المنعم” أن يسجل الهدف الأول من كرة رأسية في الدقيقة 28 ولكنها مرت خارج الملعب، وقد انتهى شوط اللقاء الأولخبين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليبدأ شوط اللقاء الثاني بين الفريقين بخطزرة ملحوظة من جانب الأهلي، وفي الدقيقة 46 من عمر شوط اللقاء الثاني سجّل اللاعب “حسين الشحات” الهدف الأول لصالح النادي الأهلي بأسيست من المدافع الأيسر “علي معلول” لتستمر السيطرة الهجومية من جانب لاعبي النادي الأهلي خلال أحداث اللقاء.

تعرف أيضا على -إيقاف بوجبا لمدة 4 سنوات

وقد شهدت الدقيقة 56 تسديدة صاروخية من جانب اللاعب عمرو السولية لكن تصدى لها حارس فريق يانج أفريكانز، وفي الدقيقة 61 من عمر شوط اللقاء الثاني حاول المهاجم “أنتوني موديست” تسجيل الهدف الثاني بعد كرة عرضية متقنة من جانب اللاعب “مروان عطية” لكن مرت الكرة إلى ضربة ركنية ثم تصدى لها حارس الفريق التنزاني.

وفي الدقيقة 74 أجرى السويسري “مارسيل كولر” ثلاثة تبديلات دفعة واحدة الأهلي بنزول إمام عاشور وطاهر محمد طاهر ووسام أبو علي، وخروج حسين الشحات وموديست وأحمد نبيل كوكا، كما أجرى كولر تبديلين آخرين في الدقيقة 83 بنزول محمد مجدي أفشة ورضا سليم، وخروج عمرو السولية وبيرسي تاو.

وقد أعلن حكم المباراة عن 6 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، وفي الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي ألغى حكم المباراة هدفًا لصالح النادي الأهلي الذي سجّله اللاعب “طاهر محمد”تم إلغاؤه بداعي التسلل، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي استطاع حارس مرمى يانج أفريكانز أن يتصدى لفرصة هجومية من جانب اللاعب إمام عاشور.

وقد أطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء المباراة بفوز مستحق من جانب النادي الأهلي على فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف نظيف من تسجيل اللاعب حسين الشحات؛ ليضمن المارد الأحمر صعوده لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا معتليًا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.

التشكيل الرسمي للنادي الأهلي أمام يانج أفريكانز

كما قد سبق وأن أعلن السويسري “مارسيل كولر” المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل الفريق الرسمي لمباراة الليلة أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني الذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أكرم توفيق، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، أنتوني موديست.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock