أخبار متنوعة

المواصلات البديلة في الإسكندرية بعد توقف قطار أبوقير

المواصلات البديلة في الإسكندرية بعد توقف قطار أبوقير

كتبت : روان الحناوي

بعد أن قررت هيئة السكة الحديد إيقاف قطار محطة مصر أبوقير من أجل البدء في تنفيذ مشروع المترو ، قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية بخطط بديلة وذلك بتواجد طرق بديلة جديدة وزيادة عدد المركبات في الشوارع والمحطات لمنع الازدحام في المحافظة ، خاصة أن القطارات في محطة مصر أبوقير كانت مزدحمة كل يوم .

وضعت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية خطة لزيادة عدد الاتوبيسات من محطة مصر إلى أبوقير ، حيث تسير الاتوبيسات على طريقين ، الأول طريق الكورنيش والثاني طريق أبو قير ، بالإضافة إلى الطرق الجديدة والتي تشمل خط سيدي جابر أبوقير، وخط محطة مصر أبوقير ، والتي تهدف إلى تعويض إيقاف قطار أبوقير والتسهيل على أهالي المحافظة لحين تشغيل المترو .

ووضعت محافظة الإسكندرية خطة محكمة بزيادة عدد الميكروباصات على جميع الطرق ، مع تشديد الرقابة وعدم تقسيم المشوار والتأكيد على سعر الأجرة ومنع استغلال الركاب .

تعرف أيضاً علي..شركة فلنسبورج الألمانية تبدأ الإصلاح في أوكرانيا

قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بتزويد خطوط شرق الإسكندرية بعدد من الميني باص والأتوبيسات ، بالإضافة إلى تواجد الميكروباص الأهلي الذي يعمل بشكل مكثف على هذا الخط ، فضلا عن وجود ترام محطة الرمل سيدي جابر التابع لهيئة النقل العام بالإسكندرية .

المواصلات البديلة في الإسكندرية بعد توقف قطار أبوقير

الجدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد أعلنت إيقاف قطار محطة مصر أبوقير في المرحلة الأولى من محطة مصر إلى محطة سيدي جابر ، وجاء القرار إن البدء في إيقاف قطار محطة مصر أبوقير ، من محطة مصر إلى محطة سيدي جابر بدءا من ١/١/٢٠٢٤ كمرحلة أولى ، وايضا البدء في فك ونقل السكك الحالية ، وسيستمر عمل القطار من محطة سيدي جابر إلى محطة أبوقير حتى بداية شهر فبراير ، حيث مقرر أن يتوقف من محطة أبوقير إلى محطة المنتزة .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock