مقالات

المنطقة 51 أكثر منطقة سرية فى العالم

المنطقة 51 أكثر منطقة سرية فى العالم

كتبت:- ملك أمير

فى خمسينيات القرن الماضى بلغ بعض الأشخاص عن رؤية أجسام طائرة شكلها غريب ومجهولة الهوية .. منهم ما هو مضاء بأضواء غريبة، ومنهم ما يتحرك فى مسارات غير طبيعية .. ولكن المشترك بين معظم هذه الأجسام الغريبة أنها كانت مرتبطة برقعة جغرافية واحدة وهى المنطقة 51 بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية.
فما هى حقيقة تلك الأجسام وعلاقتها بالمنطقة 51؟

معلومات عن المنطقة 51

ما هى المنطقة 51؟

هى تعتبر نطاق التدريب والإختبار فى ولاية نيفادا، كما أنها جزء من قاعدة عسكرية .. قاعدة إدواردز للقوات الجوية، التى تقع على بعد 130 كم شمال غرب لاس فيجاس، محاطة بحراسة مشددة من سلاح الجو الأمريكى.

تمنع الحكومة الأمريكية الإقتراب من هذه المنطقة تماماً وتكون عقوبة الإقتراب غرامة ثم السجن أو التهديد بإطلاق النار .. كما أنها تقع فى نطاق بعيد عن أى طريق عام، وعلى العاملين بها عند الذهاب إليها ركوب طائرة من مطار لاس فيجاس .. وتكون الطائرات التى يركبوها طائرات لا تحمل هوية أو إشارة بإستثناء خط أحمر مرسوم على الطائرة .. وهذه هى الطائرات الوحيدة المسموح لها العبور حول المنطقة السرية 51.

ورغم أنها كانت تدار بواسطة سلاح الجو الأمريكى إلا أن الولايات المتحدة لم تعترف بوجودها إلا قبل سنوات قليلة فى أغسطس عام 2013م .. وكان أول رئيس أمريكى ذكرها هو الرئيس بارك أوباما.

تعرف أيضًا علي – جزيرة الدمى المكسيكية

ما سبب تسميتها بالمنطقة 51؟

إسمها مشتق من الرقم الذى تحمله بحسب تقسيم موقع إختبار نيفادا، حيث تم إجراء الكثير من التجارب النووية الأمريكية هناك.
ولها أسم آخر مرتبط بقربها من بحيرة غروم الجافة التى يمكنك رؤيتها قربها بوضوح على خرائط جوجل.

كيف هو شكل المنطقة 51 على خرائط جوجل؟

شكل المنطقة 51 على خرائط جوجل

تم بناء المنطقة 51 حول البحيرة الجافة غروم، يمكننا رؤيتها عبر خرائط جوجل أنها تتكون من عدة بنايات محدودة الطوابق ومدرجات طيران .. كما يوجد هناك أيضاً طريق مبنى حديثاً فى وسط البحيرة.

ما هو إعتقاد الناس بشأن المنطقة 51؟

بعض الأشخاص يتهمون الحكومة الأمريكية بأنها تخفى بداخل المنطقة 51 تكنولوجيا سرية أو بقايا من سفن فضائية جاءت من خارج كوكب الأرض.

ويؤكد موقع ناشونال جيوغرافيك أن 90% من السفن الفضائية التى تم رصدها يمكن فصلها بسهولة إلا أن هناك 10% منها مرتبطة بالمنطقة 51 وصدر منها تقارير مذهلة.

السفن الفضائية
السفن الفضائية

ما قصة المنطقة 51؟

بدأت القصة فى أواخر الخمسينيات عام 1959م حين نشرت جريدة رينو المسائية خبر بعنوان “سفينة فضائية تحلق في سماء آريزونا” .. ويصادف أن هذا الخبر جاء بعد سنوات من تحطم بالون مراقبة للقوات الجوية فى مزرعة مواشٍ .. وقد زُعم أنه كان صحن طائر من خارج كوكب الأرض.
ولكن توقيت هذه الحوادث هو أهم ما يجب التركيز عليه لمعرفة الحقيقة؛ فمع بداية الحرب الباردة إزداد التنافس بين القوى الكبرى .. الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد السوفيتي، وتطورت مع أساليب التجسس المختلفة.

أرتبط الكشف عن المنطقة 51 بالكشف عن الطائرة يو-2، وهى طائرة تجسس مزودة بعدة كاميرات من الخارج .. كانت تستخدمها المخابرات الأمريكية للتجسس على الأراضى السوفيتية.

الطائرة يو-2
الطائرة يو-2

وبعد إنتشار الإشاعات حول المنطقة وهذه الطائرة تقدمت جامعة جورج واشنطن بطلب لمعرفة حقيقة الأمر .. وأعترفت الإستخبارات الأمريكية أنهم كانوا يستخدمون المنطقة 51 لإجراء إختبارات على هذه الطائرة.

تظل المنطقة 51 منطقة سرية وغامضة حتى الآن فلا أحد يستطيع الإقتراب منها ولا أحد يعرف حقيقة ما يوجد بها .. ولكن بسبب قصتها والإشاعات المتداولة عنها بسبب سريتها أصبحت ملهمة للسينما وللكتاب، كما أن المناطق القريبة منها أصبحت مزارات سياحية لعشاق الإثارة.

تابعنا أيضًا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock