رياضة

المنتخب المغربي يكسر لعنة سقوط الكبار ويفوز على تنزانيا

المنتخب المغربي يكسر لعنة سقوط الكبار ويفوز على تنزانيا

كتب: عمرو الزغبى

تمكن المنتخب المغربي من كسر سلسلة سقوط الكبار في الجولة الأولى من دور المجموعات، والفوز على منتخب تنزانيا بنتيجة 3-0، خلال المباراة التى جمعتهما في السابعة مساء اليوم الأربعاء 17 يناير بتوقيت القاهرة، على ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو بساحل العاج، ضمن مواجهات الجولة الأولى في المجموعة السادسة خلال منافسات دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية.

سجل أسود الأطلس الهدف الأول عن طريق غانم سايس في الدقيقة 30 من عمر شوط المباراة الأول، بينما أحرز عز الدين أوناحي هدف المغرب الثاني في الدقيقة 77، وأضاف يوسف النصيري الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وشهدت الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات عدة مفاجآت، أبرزها تعادل منتخب مصر البطل التاريخي للقارة السمراء مع نظيره منتخب موزمبيق بنتيجة 2-2، كما شهدت تعادل المنتخب الكاميروني مع منتخب غينيا بنتيجة 1-1، وتعادل نيجيريا مع غينيا الإستوائية بهدف لكل منهما، وتعادل الجزائر مع أنجولا بنتيجة 1-1، فيما خسر منتخب غانا بنتيجة 0-2 أمام الرأس الأخضر.

وفي واحدة من أكبر المفاجآت خسر المنتخب التونسي أمس أمام منتخب نامبيا بنتيجة 0-1.

وبعد فوزه اليوم يحتل المغرب المركز الأول في ترتيب المجموعة السادسة، والتى تضم كل من: الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره منتخب زامبيا، في ال10 من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “لوران بوكو”، في ختام منافسات الجولة الأولى من البطولة.

تعرف أيضاً علي..أتلتيكو مدريد يفوز على ريال مدريد و يعبر إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

ويعد منتخب المغرب أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب أمم أفريقيا، خاصة بعد ظهوره القوي والتاريخي في كأس العالم النسخة الماضية.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم؛ حيث أطاح بمنتخبي البرتغال وإسبانيا واللذان كانا مرشحين للفوز باللقب، قبل أن يخسر أمام منتخب فرنسا.

ويشارك أسود الأطلس في بطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة ال19 في تاريخهم، وأحرز المغرب لقب البطولة في مشاركته الثانية في نسخة عام 1976 في إثيوبيا.

وتواجه المنتخب المغربي ضد نظيره التنزاني في 5 مواجهات سابقة، حقق خلالها أسود الأطلس الفوز في 4 مواجهات بينما فازت تنزانيا في مباراة واحدة.

ويشارك المنتخب التنزاني في بطولة الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، وكان أول ظهور له في عام 1980خلال النسخة ال12 بنيجيريا.

وخلال مشاركاته السابقة لم يستطع منتخب تنزانيا
عبور دور المجموعات، كما عجز عن تحقيق أى فوز؛ حيث خاض 6 مبارايات تلقى خلالهم الهزيمة في 5 لقاءات، وتعادل في مباراة واحدة، وسجل 5 أهداف فقط بينما تلقت مرماه 14 هدف.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock