رياضة

المنتخب المصري يواصل الظهور السيئ في الكان ويتعادل مع كاب فيردي

المنتخب المصري يواصل الظهور السيئ في الكان ويتعادل مع كاب فيردي

كتب: عمرو الزغبي

ضمن المنتخب المصري التأهل إلى دور ال16 من بطولة الأمم الإفريقية، بعدما تعادل مع نظيره منتخب الرأس الأخضر في المباراة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات بنتيجة 2-2 ، وإنطلقت المباراة في العاشرة مساء الإثنين 22 يناير، على ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وحل المنتخب المصري في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف منتخب كاب فيردي صاحب المركز الأول برصيد 7 نقاط.

تعرف أيضا على – منتخب طاجيكستان يفوز على لبنان ويخطف تذكرة التأهل لدور ال16

بينما يأتي منتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين، بعدما تعادل مع موزمبيق أيضا بنتيجة 2-2، في المباراة التى جمعتهما على ملعب “إبيمبي الأولمبي” في نفس توقيت مباراة مصر وكاب فيردي، ويحل المنتخب الموزمبيقي في المركز الأخير برصيد نقطتين.
ورغم الظهور السيئ للمنتخب المصري وتعادله فى جميع مبارايات دور المجموعات، إلا إنه استطاع ضمان مقعده في الأدوار الإقصائية بعدما تعادل كل من غانا وموزمبيق.

وبعد صعوده كوصيف المجموعة الثانية،يلتقي المنتخب المصري في الأدوار الإقصائية مع وصيف المجموعة السادسة والتي تضم كل من: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.

ويظل المنتخب المصري واحدا من أكثر المنتخبات المرشحة للفوز بكأس الأمم الإفريقية؛ إذ إنه البطل التاريخي للبطولة القارية برصيد 7 ألقاب حققهم أعوام: 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010.

ويشارك منتخب الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، وكان أبرز إنجاز لمنتخب القروش الزرقاء، بلوغ ربع النهائي أمام منتخب غانا في أولى مشاركاته في نسخة 2013 بجنوب إفريقيا، والتى إنتهت بالهزيمة 0-2 منهيا البطولة في المركز السابع.

وتعد مواجهة المنتخب المصري وكاب فيردي هي الأولى في تاريخ المنتخبين؛ إذ لم يسبق للمنتخبين أن تواجها مطلقا سواء على المستوى الرسمي أو الودي.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock