رياضة

المنتخب القطري يفوز على الصين ويتأهل لدور الــ16 بالعلامة الكاملة

المنتخب القطري يفوز على الصين ويتأهل لدور الــ16 بالعلامة الكاملة

كتب:_ عمرو الزغبى

فاز المنتخب القطري على نظيره منتخب الصين بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما في الخامسة بتوقيت القاهرة الدولي، مساء اليوم الإثنين 22 يناير، على ملعب استاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، في منافسات المجموعة الأولى بالجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية.
سجل حسن الهيدروس هدف فوز العنابي في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.


كما نجح منتخب طاجيكستان في أول ظهور له بالبطولة القارية، من خطف تذكرة التأهل لدور ال16 بعد فوزه على منتخب لبنان بنتيجة 2-1 بعد أن كان مهزوما 0-1، في المباراة التى انطلقت بالتزامن مع مباراة قطر والصين.
وتضم المجموعة الأولى منتخبي طاجيكستان ولبنان إلى جانب قطر والصين، ويأتي العنابي في المركز الأول من جدول الترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يحل منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط والمنتخب الصيني في المركز الثالث برصيد نقطتين نقاط، بينما يتذيل المنتخب اللبناني جدول الترتيب بنقطة واحدة.

تعرف أيضا على – كريستيانو رونالدو: لست مندهشًا من مستواي وأعلم أن لدى الكثير لتقديمه

ويشارك منتخب قطر في نهائيات كأس آسيا للمرة ال11 في تاريخه، وكانت أولى مشاركاته في نسخة 1980 بالكويت ولم ينجح خلالها بتجاوز دور المجموعات، وتوج العنابي بطلا لكأس آسيا مرة وحيدة بعد تغلبه على اليابان بنتيجة 3-1 في نسخة 2019 بالإمارات.

وخاض المنتخب القطري في كأس آسيا 39 مباراة خلال مشاركاته السابقة، حقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 11 مباراة بينما خسر في 15 مباراة، وسجل 52 هدفا، فيما تلقت مرماه 47 هدفا.

في حين يشارك المنتخب الصيني في بطولة أمم آسيا للمرة ال13 في تاريخه، ورغم ذلك لم يتمكن من تحقيق لقب البطولة حتى الأن.
وحل المنتخب الصيني وصيفا مرتين أعوام: 1984 بسنغافورة؛ حيث خسر أمام المنتخب السعودي بهدفين دون رد، وفي نسخة 2004 بالصين، وعلى أرضه وبين جماهيره خسر من اليابان بنتيجة 1-3.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock