رياضة

المنتخب الفلسطيني يتأهل عن جدارة للدور ال 16 في سابقة تاريخية

المنتخب الفلسطيني يتأهل عن جدارة للدور ال 16 في سابقة تاريخية

كتب:- عبدالله قاسم

أقيمت مساء أمس مباريات الجولة الخيرة للمجموعة الثالثة لكأس آسيا قطر 2023، حيث جمعت المباراة الأخيرة كل من المنتخب الفلسطيني ومنتخب هونغ كونج .

وفي حالة فريدة من نوعها، نجحَ المنتخب الفلسطيني في الفوز على هونغ كونج بنتيجة قاسية (3-0)،ليحجز المنتخب الفلسطيني بطاقة التأهل للدور الـ16 من البطولة، لأول مرة في تاريخ المنتخب .

وجاءت الأهداف بأقدام محترف نادي رويال شارلروا البلجيكي عدي الدباغ، وبرأسية لاعب النادي الفلسطين جبل المكبِّر، زيد قنبر .

المنتخب الفلسطيني

وبعدما نجح المنتخب الفلسطيني في لفت الأنظار إليه، كمتأهل لأول مرة في تاريخه، لفت اللاعبون أنظار العالم إليهم في طريقة الإحتفال، التي ترمز لرموز وطنية فلسطينة تمُس ما هو جاري من أحداث حالية في غزة .

حيث أجتمعَ اللاعبون وانحنوا على ركبهم ورفعوا أيديهم، بعلامة النصر، فيما أشار اللاعب الفلسطيني محمد صالح إلى معصمه الذي كان مكتوبًا عليه رقم (110) في إشارة لعدد أيام العدوان الغاشم على قطاع غزة .

تعرف أيضاً علي – منتخب مصر يفوز على أنجولا ويتأهل لدور نصف النهائي في بطولة أمم إفريقيا لليد

ولقيت الصور تفاعلًا وتضامنًا كبيرين، على مواقع التواصل الإجتماعي، من المجتمع العربي والأجنبي .

المنتخب الفلسطيني

حيثُ نشر حساب (B/R Football) الأجنبي، الخبر، على منصة إكس، كتبَ فيه:” Palestine get their first-ever Asian Cup win with a 3-0 victory vs. Hong Kong and advance to the last 16 HISTORIC “، وأرفق الحساب الصور المُشار إليها آنفًا، لتلقى كثير من إعجاب المتابعين الذين أبدوا تضامنهم الكامل مع المنتخب الفلسطيني ومع قضيتهم .

ويأتي تأهل المنتخب، كمحتل للمركز الثالث بأربعة نقاط، حيث يتخلف عن المنتخب الإماراتي بفارق الأهداف فقط، متعادلًا معهم في النقاط .

وفي وقت لاحق، أعرب مدرب المنتخب الفلسطيني مكرم دبوب، عن بالغ سعادته في التأهل الذي حققه المنتخب لأول مرة في تاريخه .

وصرَّح دبوب، قائلًا:“كنا الأفضل، خلقنا عديد من الفرص، وسجلنا الأهداف”.

وأضاف:” أنا في غاية السعادة بمستوى اللاعبين، وفخور بهم، هم كانوا حريصين على التزام عدم فقدان التركيز والهدوء، مع اتباعهم تعليماتي “.

وهنئ التونسي الشعب الفلسطيني أجمع:” مبروك للشعب الفلسطيني،أهديهم هذا التأهل، حققنا هدفنا الأول في تخطي دور المجموعات، أعدهم أننا سنقاتل للإستمرار في البطولة ” .

ويأتي تأهل المنتخب الفلطسيني ممزوجًا بين فرحة تاريخية، وبين ألمٍ على واقعٍ مرير تمُر به البلاد، لكنَّ اللاعبين الفلسطينيين مصرون على ما يبدو، أن يبدو روحَ القتال في ميدانٍ آخر .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock