رياضة

المنتخب العراقي يفوز على فيتنام في مباراة مثيرةويحقق العلامة الكاملة

المنتخب العراقي يفوز على فيتنام في مباراة مثيرة
ويحقق العلامة الكاملة

كتب: عمرو الزغبي

فاز المنتخب العراقي على نظيره منتخب فيتنام بنتيجة 3-2 .. في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة خلال دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية.

انطلقت المباراة في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة ظهر اليوم الأربعاء 24 يناير، على ملعب “جاسم بن حمد” بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل “بوي هوانغ فيت” هدف التقدم لصالح المنتخب الفيتنامي في الدقيقة 42 من زمن شوط المباراة الأول .. ثم عادل أسود الرافدين النتيجة عن طريق “ريبين سولاقا” في الدقيقة 47.

ثم في الدقيقة 73 أضاف “أيمن حسين” الهدف الثاني لمنتخب العراق .. ليعود المنتخب الفيتنامي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ويعادل النتيجة عن طريق “نغوين كوانغ هاي”،
وتستمر الإثارة مع تسجيل “أيمن حسين”الهدف الثاني له وهدف الفوز لصالح المنتخب العراقي من ركلة جزاء، في الدقيقة ال12 من الوقت بدل الضائع.

وتضم المجموعة الرابعة بجانب العراق وفيتنام منتخبي اليابان وإندونيسيا، والمقرر لعب مباراتهم في نفس وقت مباراة العراق وفيتنام على ستاد الثمامة بالدوحة والتى إنتهت بفوز اليابان بنتيجة 3-1.

وشهدت المجموعة الرابعة تأهل كل من العراق واليابان إلى دور ثمن النهائي، وصعد منتخب أسود الرافدين كأول المجموعة برصيد 9 نقاط؛ حيث فاز في أول مباراة على إندونيسيا بثلاثية مقابل هدف، وفاز في المباراة الثانية على منتخب اليابان بهدفين لهدف، والفوز على فيتنام اليوم 3-2.

فيما حجز منتخب الساموراي مقعده في دور ال16 كثاني المجموعة برصيد 6 نقاط، وكان المنتخب الياباني فاز في أول لقاء له على فيتنام بنتيجة 4-2، وخسر أمام العراق 1-2، وفاز اليوم على إندونيسيا بنتيجة 3-1.

تعرف أيضاً علي..منتخب السنغال يهدي الكاميرون تذكرة العبور لثمن النهائي ويفوز على منتخب غينيا

ويأتي منتخب إندونيسيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على فيتنام بنتيجة 1-0، والهزيمة في مباراتين أمام العراق واليابان.

ويتذيل منتخب فيتنام جدول ترتيب المجموعة بدون أى نقاط .. ويخوض منتخب العراق نهائيات كأس أمم آسيا للمرة ال10 في تاريخه .. وظهر للمرة الأولى في نسخة عام 1972بتايلند، ومنذ 1996 لم يغب عن النهائيات وكان الإنجاز الأبرز لأسود الرافدين هو التتويج باللقب نسخة عام 2007 .. والتى استضافتها أربع دول هم: فيتنام، تايلند، إندونيسيا وماليزيا

بينما يشارك منتخب فيتنام للمرة ال4 في تاريخه، وشارك فيتنام والذى كان مقسما إلى فيتنام الشمالية وفيتنام الجنوبية .. قبل توحيد البلاد عام 1976.

وشاركت فيتنام تحت مسمى فيتنام الجنوبية في نسختي 1965 .. و1960 وإستطاع المنتخب الفيتنامي حينها تحقيق أبرز إنجازاته والحصول مرتين على المركز الرابع ببطولة كأس آسيا.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock