أخبار متنوعة

المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول العام الهجري الجديد

 

كتبت:_ ياسمين أحمد سيف

تقدَّم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- والشعب المصري الكريم، والأمَّة العربية أجمع وجموع المسلمين في كل أنحاء العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعل هذه السنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

شاهد أيضاً….

المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول العام الهجري الجديد

كما أكد المفتي في بيان أصدره بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد 1446 ه أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، وذلك لأنها ملهمة لنا على مر الأزمان وكل العصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والصبر والسعي الدءوب والتضحية كله من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهذا أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

شاهد أيضاً…..

وبالاضافة إلي ذلك دعا المفتي المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم والتثقيف من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، وأشار إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة قد تعد أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.

واختتم مفتي الجمهورية كلامه متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والترجي أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج واستقرار ورخاء وسلام على العالم.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا……

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock