أخبار متنوعة

المساعدات الإغاثية لا تكفي لتداوي جراح أشقائنا الفلسطينين

كتب: آلاء السيد

المساعدات الإغاثية لا تكفي لتداوي جراح أشقائنا الفلسطينين

اليوم وبعد طول إنتظار ومحاولات عديدة والتنديد بعدم دخول المساعدات الاغاثية لاشقائنا الفلسطنين في قطاع غزة والتعنت من الجانب الإسرائيلي والحيلولة دون دخول المساعدات بشكل فوري وسريع .. وعرقلت إسرائيل سير دخول المساعدات إلى غزة بشروطها التي تريد أن تفرضها على مصر متجاهلة .. أن مصر ذات سيادة مستقلة .. قرر الجانب الإسرائيلي اليوم فتح معبر رفح والسماح بمرورالمساعدات الاغاثية الطبية إلى غزة عن طريق معبر رفح البري بشمال سيناء.

كما دخلت اليوم 20 شاحنة فقط للجانب الفلسطيني تحمل داخلها مساعدات طبية وأدوية .. وتكفل الهلال الأحمر المصري بملء 18 شاحنة من المواد الاغاثية الدولية التي وصلت عبر مطار العريش.

ولكن السؤال هنا هل تكفي هذه الـ20 شاحنة فقط حاجة الفلسطنين من مواد طبية وأدوية لتداوي جراحهم التي تنزف منذ عدة أيام نتيجة القصف المتتالي عليه من الجيش الإسرائيلي.

والإجابة ظهرت جلية، فقد جاءت على لسان المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني حيث صرح بأن الهلال الأحمر سيقوم باستلام المعدات الطبية .. ومن ثم توزيعها على حسب مدى احتياج كل مستشفى التي توجد داخل قطاع غزة، وبشكل خاص مجمع الشفاء الطبي .. ولكن ماتم دخوله عبر معبر رفح ليس كافيًا بأي حال من الأحوال ،معللًا ذلك بأن فلسطين لديها الاف من الجرحى والمصابين وجميعهم بلى استثناء يحتاجون رعاية طبية بشكل فوري وسريع.

تعرف أيضًا على: السيسي : يضع خطوط حمراء بشأن التصعيد الاخير للقضية الفلسطينية

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أوضحت أن هناك 13 الف فلسطيني جرحوا في قطاع غزة .. منذ بدء العدوان عليها وبلغ عدد الجرحى 1400 في الضفة الغربية.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock