أخبار متنوعة

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: قوات الاحتلال تستخدم أنواعًا جديدة من الأسلحة الفتاكة

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: قوات الاحتلال تستخدم أنواعًا جديدة من الأسلحة الفتاكة.

كتبت: مها عزت

تستخدم قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة أسلحة مدمرة .. تنتج أكبر قدر من التدمير الشامل والقتل إضافة إلى طبيعتها المحرمة دوليًا دون أي رادع أخلاقي ودولي في حرب إبادة ومجازر متكررة .. كما ظلت تستخدم أسلحة جديدة غير معروفة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن استخدام أسلحة ‫غير معتادة في القصف وتؤدي إلى حروق بنسب تصل بين 70 و100 %.

كما تحدث البعض من مراسلين الأخبار في قطاع غزة إلى ضابط إسعاف عن أثار هذه الأسلحة على أجساد الضحايا فقدم شهادته .. عما يلمسه يوميًا أثناء عمله في انتشال الجثث وإسعاف الضحايا.

الأسلحة المحرمة التي تستخدمها قوات الاحتلال:

ومن الأسلحة المحرمة التي تستخدمها قوات الاحتلال قنابل الفوسفور الأبيض .. وهي مادة سامة شمعية تتفاعل مع الأوكسجين بسرعة وتتسبب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة .. بالإضافة إلى المتفجرات المعدنية الخاملة الكثيفة التي تصل نصف قطر انفجار صغير .. لكنه مدمر ويتسبب في انفجار هذا النوع من القنابل وتمزيق الأنسجة البشرية .. وتسبب جروح غير قابلة للعلاج بسبب المواد الكيميائية .. كما تستخدم القنابل العنقودية المدمّرة.

وكشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” عن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الفسفور الأبيض في غزة ولبنان، محذرة من عواقب استخدام هذه الذخائر على حياة المدنيين .. ووضحت أن استخدام إسرائيل الفسفور الأبيض في هجماتها العسكرية في غزة ولبنان يعرض المدنيين لخطر الإصابة بجروح خطيرة وطويلة الشفاء.

تعرف أيضًا على:المنظمات الأهلية الفلسطينية توضح تقديرها لجهود مصر لوقف العدوان على غزة

وزارة الصحة في غزة:

‫كما صرحت وزارة الصحة بغزة اليوم أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات ‫بلغت 597 مجزرة راح ضحيتها 3813 شهيدا غالبيتهم تحت الانقاض .. وتحدث أن الاحتلال ارتكب 23 مجزرة في الساعات ‫الماضية فقدضحيتها 436 شهيدا كان منهم 182 طفلا ومعظمهم من جنوب القطاع .. وصرحت الصحة الفلسطينية عن 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و15273 جريحًا ‫حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى الأن.

تابعنا هنا ايضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock