أخبار متنوعة

الكنيست : يسمح بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بالأمن الإسرائيلي

كتبت: آلاء السيد

موافقة الكنيست علي القانون الجديد

صوت” الكنيست ” البرلمان الإسرائيلي اليوم لقانون يسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتم التصويت لصالح هذا القانون، وهو يسمح بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بالأمن بإسرائيل .

 

وهذا القانون يعطي إمكانية حظر بث القناة المستهدفة ، وصولًا إلى إغلاق مكاتبها داخل إسرائيل ، والجدير بالذكر أن هذا القانون حاز بأغلبية 70 صوت مقابل 10 لرئيس الوزراء الإسرائيلي والذي يمنحه الحق في ذلك.

 

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي برغبته بإقرار هذا القانون وذلك خلال الجلسة العامة للكنيست ، هذا وفقًا لبيان صادر عن حزب نتنياهو ” الليكود”.

 

تعرف أيضاً علي..وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني

 

وأعلن الحزب من خلال بيانه أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتخذ بعد ذلك إجراء فوري بشأن إغلاق قناة “الجزيرة ” وهذا حسب الإجراءات المنصوص عليها في القانون.

 

وذكر نتنياهو بعد مصادقة الكنيست على القانون ، أن قناة الجزيرة لن تستطيع البث بعد اليوم من إسرائيل مضيفًا أنه حان الوقت لطردها .

 

ووفقًا لموقع الكنيست رسمي ، أنه قد صادقت الهيئة العامة للكنيست من خلال القراءة الأولية على مشروع قانون ينص على منع هئية بث أجنبية من المساس بأمن إسرائيل ، ونال هذا الاقتراح على تـأييد 25 عضوًا من الكنيست ، في المقابل معارضة 4 .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock