رياضة

الكاف يكشف عن الكرة الرسمية لنهائيّ دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

كتبت: داليا أشرف

الكشف عن الكرة الرسمية لنهائيّ دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس الموافق 16 من مايو، عن الكرة الرسمية لمباريات نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية، والتي تحمل اسم “عُلا Ola” في إشارة إلى المثابرة والنجاح.

كاف يكشف التفاصيل عن كرة “عُلا” لمباريات النهائيات الأفريقية

وقد أوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في بيان رسمي أن كرة “عُلا” هي تجسيد لروح القارة الأفريقية، والتي يغلب عليها ألوان وفنون في القارة السمراء، وهي الكرة الرسمية لمباريات نهائي البطولات الأفريقي، على صعيد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، إضافة إلى نهائي الكونفدرالية الأفريقية بين نادي الزمالك ونهضة بركان المغربي.

وأضاف بيان كاف أن كرة “عُلا” ستكون الكرة الرسمية لبطولات الأندية الأفريقية من مطلع الموسم المقبل 2024.

وتجدر الإشارة أن مباراة ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية شهدت ظهور كرة عُلا للمرة الأولى، حيث جمعت المباراة بين نهضة بركان المغربي ونادي الزمالك والتي انتهت بفوز نهضة بركان بنتيجة هدفين مقابل هدف للفارس الأبيض، كما أنها ستكون الكرة الرسمية للقاء إياب نهائي الكونفدرالية.

وقد أوضح كاف أن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ستُلعب بالكرة ذاتها، حيث يجمع النهائي المنتظر بين نادي الترجي التونسي والنادي الأهلي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا.

موعد نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

وتحتضن القارة الأفريقية مباريات حاسمة على صعيد المسابقات الأفريقية مثل دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية، حيث يخوض الترجي التونسي مواجهة قوية ومرتقبة أمام النادي الأهلي ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام المباراه على ملعب حمادي العقابي “رادس” يوم السبت المقبل الموافق 18 مايو الجاري في تمام العاشرة مساءً، فيما يستضيف استاد القاهرة الدولي مباراه الإياب يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري في تمام الثامنة مساءً.

تعرف ايضا على – إتحاد جدة ينهي مسيرة أحمد حجازي في الدوري السعودي 

بينما يستضيف نادي الزمالك نظيره نادي نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو الجاري في لقاء إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية في تمام الثامنة مساءً، كما أن اللقاء سيقام على أرضية إستاد القاهرة الدولي.

ويقع على الفارس الأبيض مهمة تصحيح المسار في لقاء الإياب، وذلك بعدما خسر الزمالك بهدفين مقابل هدف أمام نهضة بركان في لقاء الذهاب بدولة المغرب؛ لذا يخوض الزمالك لقاء إياب نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان من أجل تحقيق لقب الكونفدرالية الثاني للقلعة البيضاء.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock