مقالات

“القضية الفلسطينية” . . . عش إنسانا صاحب قضية ولا تعش مشرد الفكر بلا مبدأ

“القضية الفلسطينية” . . . عش إنسانا صاحب قضية ولا تعش مشرد الفكر بلا مبدأ

كتبت:- إسراء عزمى

مما لا شك فيه أن القضية الفلسطينية تشغل بال كل شخص فى العالم حاليا فهي قضية إنسانية ،وطنية ،دينية
ومع تصاعد الأحداث المؤسفة فى فلسطين .. منذ أول أكتوبر وسقوط الكثير من الضحايا حيث تعددت أشكال العدوان على غزة من قصف المنازل والمستشفيات وإطلاق النار على المدنيين .. هناك الكثير من الشخصيات المشهورة عالميا أيدوا وساندوا القضية بينما تخاذل البعض الآخر تخاذل ليس له مبرر أبدا.

من هما النجوم الذين دعموا القضية؟

اللاعب المصري مصطفى محمد فهو يلعب فى نادي” نانت” في الدوري الفرنسي وقد أعلن دعمه للقضية الفلسطينية من خلال تغيير صورة البروفايل على إنستجرام وبالرغم من أنه يلعب فى الدورى الفرنسي وهو أحد هدافي الدوري الفرنسي وفي بداية مشواره الإحترافي .. وقد يتضرر مستقبلة الإحترافى فى فرنسا .. نتيجة لذلك ،ولكنه أصر على ذلك فنصره قضيتنا ووطننا اولا وقبل اى شئ .

وهناك أيضا لاعب في الدوري الفرنسي وهو اللاعب الجزائري يوسف عطال لاعب نادي “نيس” فقد نشر منشور دعمه للقضية الفلسطينية .. وقد اعتذر عن هذا المنشور بعد تلقيه تهديدات بالطرد من نادي نيس وهذا الموقف يدل على قوة تأثير السوشيال ميديا … وتقول صحف فرنسية أن عطال سيخضع للتحقيقات بتهمة التغاضى عن الإرهاب ،والتحريض العلني على الكراهية والعنف على أساس دينى .

ونفس الشئ حدث للاعب المغربي “نصير مزراوى” لاعب بايرن ميونخ الألماني.. حيث أعلن اللاعب دعمه للفلسطينيين ونتيجة لذلك .. طالب نائب في حزب الإتحاد الديموقراطي المسيحي الألماني بطرده من ناديه .. وصدر بيان من ناديه بايرن ميونخ يندد بموقف اللاعب المغربي وقال إن النادى يدعم إسرائيل .

وهناك الكثير من المشاهير في كل المجالات أعلنوا دعمهم للقضية من خلال نشر منشورات تدعم القضية أو إعلانات للتبرع لغزة منهم .. رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة ومنى ذكى،لاعب الكرة الجزائري رياض محرز والاعب المصري محمد الننى ومصطفى فتحى ومحمود شيكابالا ومحمود كهربا .

ويعتبر اللاعب الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق إتحاد جدة السعودى من أبرز النجوم الذين تعاطفوا مع الفلسطينيين حيث نشر تغريدة لدعم القضية الفلسطينية ونتيجة .. لذلك طالبت عضوه مجلس الشيوخ الفرنسى بسحب الجنسية الفرنسية منه.

علي الجانب الآخر .. هناك بعض اللاعبين العرب في أوروبا لم يهتموا بالقضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال منهم لاعب المنتخب المصري محمد صلاح والذي يلعب في ليفربول الإنجليزي .. فهو ينطبق عليه المثل المصري الشهير”عامل نفسه من بنها “
تعرض اللاعب للنقد الكبير من خلال الجماهير على مواقع السوشيال ميديا حيث قال إحدي المتابعين.. “الرجال مواقف يا صلاح مستني إيه اكتر من كده عشان تتكلم “.

فمن لم تكن فلسطين قضيته لا قضيه له .ويكفى أن تكون أنسانا فقط لكي تتعاطف مع ضحايا القصف الإسرائيلى ،وسيذكر التاريخ أن المواقف الإنسانية لا تشترى بالمال .. وانا كثير من الناس في العالم دعموا القضية على اختلاف أديانهم وجنسياتهم في ظل صمت الكثير من الأشخاص المؤثرين جدا .. فهل يخاف صلاح أن يصبح مصيره مثل” نصير مزراوي” ويطالبوا بطرده من إنجلترا والله سيكون فخر لنا إذا طرد لهذا السبب وسيصبح فخر العرب فعلا كما لقبوه .

فنحن لا نحتاج فوزا أو مالا أو بطولة في هذا الموقف… يا صلاح فقد نحتاج كلمة فكلمتك بالطبع لها تأثير كبير على العالم الغربى كله.

فا والله تعيش إنسانا صاحب قضية خير من أن تعيش مشرد الفكر بلا هدف وبلا مبدأ وبلا قضية.

تابعانا ايضا علي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock