رياضة

العين يتأهل إلى نهائي آسيا من باب الهلال

كتب:-عبدالله قاسم

“بمجموع المبارتين ذهابًا وإلايابً العين الإماراتي يتأهل إلى نهائي آسيا “

حقق فريق العين الإماراتي انتصارًا مهمًا على فريق الهلال السعودي، في إياب دور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، بمجموع المبارتين ذهابًا وإيابًا، بنتيجة ( 5-4) .

على الرغم من انتصار الهلال في المباراة بين جماهيره على ملعب المملكة أرين، بنتيجة (2-1). إلا أنَّ الزعيم السعودي كانَ مثقلًا بنتيجة مباراة الذهاب التي خرجَ خاسرًا منها بـنتيجة (4-2) .

الشــــوط الأول :
جاءَ هدَف الهلال الأول مبكرًا، بطموحات اللحاق بالعين، بعدَ دخول المباراة وهو متأخر بهدفين للتعادل مع الضيف الإماراتي. حيثُ جاء الهدف الأول من ركلة جزاء سددها لاعب وسط الهلال نيفيز. وكان الحكم أحمد العلي قد احتسب ركلة الجزاء بعد العودة لتنقية الفيديو في الدقيقة 3 من شوط المباراة الأول .
لم يدُم تقدم الهلال طويلًا، حيث جاء هدف التعادل للعين في الدقيقة 11، بعد تأخر مدافعي الهلال عن تغطية التمريرات العيناوية داخل منطقة الجزاء ليسدد إيريك جورجينس الكرة على يسار حارس مرمى الهلال ياسين بونو . ويحرز هدف التعديل للعين والتقدم بمجموع المباراتين (5-3) .

محاولات الهلال لم تتوقف على مرمى العين، في عدَّة فرص خطيرة، لكن دون استغلال أي من هذه الفرص في تسجيل هدف التقدم في المباراة .
ظهرَ لاعبين الهلال بحالة من التوتر أمام الشراسة العيناوية التي لم تكتفِ بلعب دور المدافع، بل كانَ العين مستغلًا لشراسة المغربي سفيان رحيمي، الذي كاد يتسبب بركلة جزاء لصالح فريقه، لكنَّ الحكم ألغى القرار بعدَ احتسابهِ له، بعدَ العودة لتقنية الفيديو .

الـــشوط الثاني :
يعتبر الشوط الثاني، شوطَ الفرص المهدرَة للهلال، والأهداف الملغية للعين .
حيثُ نجح نادي الهلال في عدة مناسبة من الوصول لمرمى العين، ليأتي هدَف التقدم الهلالي في المباراة، بالدقيقة الـ 50، بعدَ تسديدة سالم الدوسري التي ركنَ الكرة على يسار الحارس وسكنت الشباك لتكون النتيجة (2-1) .
ليبدأ من بعدها مسلسل الأهداف الملغية للعين، حيث جاء هدف العين في الدقيقة 70 لكنه ألغيَ من الحكم بداعي التسلل. وفي الدقيقة 87، ألغى الحكم هدفًا آخر للعين بداعي ارتكاب خطأ بحق علي البليهي .

تعرف ايضا على – موعد مباراة آرسنال وتشيلسي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لكل فريق

ميشاييل والجهد الضائع :
لم يوفِّر الجناح الأيمن لنادي الهلال البرازيلي ميشاييل جهدًا في اختراق الدفاعات العيناوية، لكنه بالمقابل لم يكلل جهوده بأي هدف. على الرغم من وجود أكثر من فرصة محققة .
جاءت أبرز هذه الفرص بانفرادية لميشاييل أمام حارس العين، في الدقيقة 58، لكنَّ اللاعب لم يُحسِن التصرف بالكرة. لينجح حارس العين خالد عيسى بإبعادها .
ولم تكن هذه الفرصة الوحيدة لميشاييل، بل كانت هناك أكثر من فرصة للاعب لكنَّ الارتباك كانَ ظاهرًا والسرعة في اتخاذ القرار لوجود الضغط الكبير على اللاعبين الهلاليين الذي لم يكن يخفى على أحد .

الفرص الهلالية :
كانت فرص مهاجمين الهلال كثيرة جدًا، لتكون هناك فرصة لكل لاعب من الهجوم ولاعبي الوسط الذين أدَّوا أدوار هجومية صريحة في هذه الليلة.
وأبرز تلكَ الهجمات، هجمةْ كنَّو التي كانت أيضًا أمام حارس العين، إلا أنَّ كنو سددَ الكرة فوق المرمى، بشكلٍ غريب .

 

الخروج من الباب الكبير :
نجح العين في هذه المباراة من اللعب على الهجمات المرتدة لتكون كل هجمة للعين بمثابة فرصة خطيرة أمام مدافعي الهلال .
لكنَّ الفريق الهلال، خرجَ من الباب الكبير بعدما قدَّم مجهودات كبيرة أمام جماهيره، وكانَ قريبًا من تحقيق التعادل (بمجموع المباراتين) .

العين إلى نصف نهائي آسيا :
ليتأهل نادي العين الإماراتي رسميًا إلى نهائي دوري ابطال آسيا بعد فوزه على نادي الهلال السعودي بـ نتيجة (4-5) بمجموع المبارتين .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock