رياضة

العنابي بطلا لكأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه على حساب المنتخب الأردني

كتب: عمرو الزغبى

توج المنتخب القطري بكأس أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة النهائية لنسخة 2023، والتي أقيمت على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة في تمام الخامسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة .

سجل “أكرم عفيف” هدف العنابي الأول في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وتعادل يزن النعيمات لمنتخب النشامى في الدقيقة 67، ثم تقدم “أكرم عفيف”للعنابي من جديد في الدقيقة 73 أيضا من ركلة جزاء، وفى الدقيقة الخامسة من وقت المباراة بدل الضائع أضاف “أكرم عفيف” الهدف الثالث من ركلة جزاء ثالثة حسبت للمنتخب القطري.

العنابي بطلا لكأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه

وكان العنابي قد ضرب موعدا مع النشامى في المباراة النهائية، بعدما أقصى منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة نصف النهائي، بينما تأهل النشامى للمباراة النهائية، عقب تخطيه منتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل في مباراة نصف النهائي.

تعرف أيضا على – صافرة صينية .. لقيادة نهائي كأس آسيا 2023


ويخوض العنابي نهائيات كأس آسيا للمرة ال11 في تاريخه، وكانت أولى مشاركاته في نسخة 1980 بالكويت ولم ينجح خلالها بتجاوز دور المجموعات، وتوج العنابي بطلا لكأس آسيا أول مرة على حساب المنتخب الياباني في نسخة 2019 بالإمارات وفاز آنذاك بنتيجة 3-1.

ولعب المنتخب القطري في نهائيات كأس آسيا 46 مباراة حتى الأن، حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 11 مباراة بينما خسر في 16 مباراة، وسجل 66 هدفا، فيما تلقت مرماه 52 هدفا.

بينما يشارك منتخب النشامى في نهائيات كأس الأمم الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه، وتأهل منتخب النشامى إلى دور الـ16 في 3 مرات أعوام 2004، 2011 و2019، وكان بلوغه دور ربع النهائي مع المدرب المصري محمود الجوهري، في نسخة عام 2004بالصين، هو الإنجاز الأكبر له في تاريخ مشاركاته السابقة، قبل أن يكسر
هذا الإنجاز في البطولة الحالية وينجح في الحصول على المركز الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock