أخبار متنوعة

العمل السياسي وتبني الحكومة لبرنامج يعزز مشاركة الشباب 

 

كتبت: آلاء السيد

أعلنت الحكومة المصرية عن تبنيها برنامج لتعزيز مشاركة الشباب بالعمل السياسي بشكل فعال ، وتعمل أيضًا على توفير فرص عمل مناسبة للشباب واشراكهم بالعمل المجتمعي والسياسي، فضلًا عن تمكين الشباب اقتصاديًا ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

شاهد أيضاً….

العمل السياسي وتبني الحكومة لبرنامج يعزز مشاركة الشباب

ويأتي برنامج الحكومة لدعم مشاركة الشباب في العمل السياسي باعتبارهم شركاء في برنامج التنمية والتحديث وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الشباب واكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية لديهم.

وأبرز ملامح هذا البرنامج ، تتجلى في تحفير الشباب والنشء على المشاركة المجتمعية في الأنشطة التنموية والتطوعية والاستمرار في تمكين الحركة الكشفية وحركة بيوت الشباب للقيام بدور مجتمعي أكثر تأثيرًا.

فضلًا عن مواصلة دعم وتنظيم والتوسع بإنشاء الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات ، والاستمرار في تعزيز التواصل مع مختلف فئات الشباب والنشء داخل مصر ومن شباب المصريين بالخارج من الأجيال المختلفة.

شاهد أيضاً….

بالإضافة إلى تنظيم مبادرات وورش عمل وفعاليات تثقيفية وتوعوية حول قضايا الشباب وحقوقهم ومختلف قضايا الوعي العام مثل قضايا ” التغيرات المناخية وحقوق الإنسان والتصدي للشائعات ….إلخ”.

ويهتم البرنامج أيضًا بإنشاء قاعدة إلكترونية تشمل الكفاءات الشابة القادرة على تولي مسؤولية العمل السياسي والإداري في شتى المجالات والقطاعات الحكومية ووضع برنامج لتأهيل الكوادر الشابة في المجالات الإدارية والقيادية .

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock