رياضة

العراق ينتزع فوزًا ثمينًا أمام اليابان

العراق ينتزع فوزًا ثمينًا أمام اليابان

كتب :- عبدالله قاسم الله كاتب

إستطاع المنتخب العراقى إنتزاع فوزٍ مهم على المنتخب اليابان، فى المباراة التى أُجريت ظهرَ اليوم على إستاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثانية من دورى المجموعات لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وجاء هدف التقدم للعراق برأسية أيمن حسين فى الدقيقة الـ5 من عمر الشوط الأول، ليعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثاني للعراق برأسية قوية فى الدقيقة الـ3 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

العراق ينتزع فوزًا ثمينًا أمام اليابان

ليضع المنتخب العراقى المنتخب الياباني فى الشوط الثانى بمهمة أصعب، متأخرًا بهدفين مقابل لا شيء.

حاول المنتخب اليابانى تعديل النتيجة وتقريب التعادل، فى أكثر من فرصة، لكنَّ الحارس العراقى جلال حسن، كان حاضرًا وإستطاع بتألق التصدى لأكثر من تسديدة كانت يمكن أن تغيِّر النتيجة.

تعرف أيضاً علي..رسميا كاب فيردي أول المتأهلين لدور ال16 بعد الفوز على موزمبيق

وفي الدقيقة الـ 55 أحتسب الحكم “خالد الطريس” ضربة جزاء لصالح المنتخب الياباني بعدَ تدخل العراقى “ريبين غريب” على “تاكوما أسانو”، ليعود الحكم لتقنية الفيديو؛ ليتبين له أنَّ تدخُّل المدافع كان على الكرة، ولم يكن على لاعب المنتخب اليابانى، ليعود الحكم عن القرار ويلغى ركلة الجزاء ويحتسبها ركلة ركنية للمنتخب اليابانى.

وفي الدقيقة الـ2 من الوقت بدل الضائع للشوط الثانى، نجح منتخب اليابان بتقليص النتيجة، بعد ركنية سددها “واتارو إيندو” برأسه لتسكن شباك الحارس “جلال حسن” ويقلص النتيجة مع العراق إلى هدف مقابل هدفين.

وإستطاع المنتخب العراقى بهذا الفوز تحقيق 3 نقاط مهمة، من فم الأسد، ليحتل المركز الأول فى مجموعته بـ 6 نقاط.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock