مقالات

العادات والتقاليد حول العالم…بين الغرابة واللاعقلانية

العادات والتقاليد حول العالم…بين الغرابة واللاعقلانية

كتبت:- حنين طارق

إن كنت تظن أن العالم ما هو إلا قرية صغيرة فقد أخطأت الظن… إن العالم أوسع مما قد يصل إليه مداركك، أوسع لدرجة أن تنتشر فيه العديد والعديد من العادات والتقاليد المختلفة تمامًا عن غيرها، وتمتاز العادات بأنها تخص مجتمع معين وتمثل جزءًا كبيرًا من ثقافته ويجب على الشعوب أن تحترم عاداتها وتقاليدها.

ما هى أغرب العادات والتقاليد حول العالم؟

وعلى الرغم من أنها قد تبدو مألوفة للمجتمع ذاته ولمواطنيه، قد تكون شديدة الغرابة بالنسبة لغيره، وعلى ذكر ذلك:

مهرجان القفز فوق الأطفال فى أسبانيا… حيث يقام مهرجان سنوي يجري فيه رجال يرتدون ملابس وكأنها شياطين باللون الأصفر ويقفزون فوق الأطفال حديثي الولادة، وكان قد بدأ هذا المهرجان فى القرن السابع عشر، ويعتقد أهل القرية أن ذلك يحمي أطفالهم من الشياطين، ولا يعد ذلك التقليد الوحيد الغريب فى أسبانيا، بل أيضًا يوجد مهرجان «La Tomatina»، وهو مهرجان لرمي الطماطم على الآخرين.

أما بالنسبة للدنمارك… فإن بلغت الخامسة والعشرون من عمرك وأنت أعزب عادةً ما يكون الإحتفال بيوم ميلادك مختلفًا قليلًا؛ فيتم تغطيتك بالقرفة بشكل كامل، ويعتقد البعض أن تلك العادة ترجع إلى وقت ارتحال تجار التوابل من مكان لآخر، ويرون آخرون بأنهم احتفظوا بها كعادة لأنها ممتعة فقط.

وفى أندونيسيا… تُجبر نساء قبيلة تدعى “داني” على قطع جزء من أصابعهن فى حالة فقد أحد من الأسرة عن طريق الموت، وذلك ليشعروا بألم جسدي مع الألم العاطفي للفقدان.

أما فى مدغشقر… يعتبر بعض الأشخاص تناول الطعام على قبور الأقارب شكل من أشكال التكريم لأراوحهم.

تعرف أيضا علي…أغرب العادات والتقاليد حول العالم

هل اعتقدت أن تصل غرابة العادات والتقاليد إلى حد هذا الأمر!؟

ليس بعد…
هناك أيضًا عادة الركض مع الثيران فى أسبانيا… حيث يقوم الرجال بالركض أمام الثيران فى الشارع على الرغم من مدى خطورة الأمر إلا أنه تقليد شهير.

وفى كوريا الجنوبية… بدلًا من اجتناب الوحل فهم يستمتعون به، وذلك فى مهرجان “Boryeong mud festival”، بحيث يلعب وينزلق الناس فى الرمال.

وفى منغوليا... يقوم مدربو الصقور بتدريبهم على صيد الفئران، ويعتبرون ذلك جزء أصيل من ثقافاتهم التقليدية.

وماذا عن الحمم البركانية؟

هل تتوقع أن تتضمن إحدي العادات وجود حمم بركانية؟!
نعم… وصل الجنون إلى ذلك الحد، تحت مسمى “La Limpia de la chancha” ويقوم الناس بالمشي
فوق الحمم البركانية الساخنة للتطهير!

أما عن تقليد غرف البيض… الذى يُطبق فى سلوفاكيا، بحيث تقوم النساء بوضع بيضة قريبة من الباب وتنتظر ٤٠ يومًا ثم تزرعها، وإذا انكسرت البيضة دل ذلك على إشارة جيدة للزواج!

وبما أن أغلب العادات الغريبة ترتبط بالمهرجانات…. فعلى ذكرها يوجد مهرجان وليمة القرود فى تايلاند… حيث يتم عقد وليمة كبيرة سنوية فى مدينة تدعى لابوري… وتقدم لقرود الماكاو فى المدينة، توجيهًا للشكر والثناء على الحظ الحسن الذى يظن السكان أنهم يجلبوه للمدينة.

وتتوالي العادات والتقاليد الغريبة حول العالم… والتى بالكاد تكون مألوفة لأصحاب التقليد فقط.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock