أخبار متنوعة

الصحف العالمية ترسل تحذير الرئيس السيسى من توسيع دائرة التصعيد بالمنطقة

الصحف العالمية ترسل تحذير الرئيس السيسى من توسيع دائرة التصعيد بالمنطقة

كتبت : مها عزت

وسائل إعلام وصحف عالمية

بثت وسائل إعلام وصحف عالمية الاهتمام الشديد على تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسى من تدهور الأوضاع فى قطاع غزة وتوسيع دائرة التصعيد إقليميا .. مما يؤدى إلى تحويل المنطقة بأكملها إلى “قنبلة موقوتة” .. وتشديده على ضرورة احترام سيادة الدولة المصرية وعدم التعرض لها.

صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية على تأكيد الرئيس السيسى – أثناء فعاليات النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة – أن “هدف جيش مصر بقوته وقدراته وكفاءته .. هو حماية مصر وأمنها القومي، مؤكدًا على أهمية العقل والحكمة عند استخدام القوة .. خاصة وأن مصر تلعب دورًا إيجابيًا للغاية فى خفض التصعيد.

تعرف أيضًا على:وقت الصبر نفد” أهالي الأسرى الإسرائيليين يحتجون أمام منزل نتنياهو

صحيفة “الجارديان” البريطانية

وبثت صحيفة “الجارديان” البريطانية تحذير الرئيس السيسى من تحول المنطقة إلى “قنبلة موقوتة”، ومن أي توسع لدائرة الصراع في قطاع غزة بغض النظر عن السبب .. مشددًا على وجوب احترام سيادة مصر.

“إيه بى سى نيوز

وسلطت شبكة “إيه بى سى نيوز” الأمريكية أيضًا الضوء على تحذير الرئيس السيسى من تحول المنطقة إلى “قنبلة موقوتة” .. ستؤثر على جميع دول المنطقة .. بالإضافة إلى تحذيره من توسع الصراع فى غزة بغض النظر عن السبب.

شبكة “سى إن إن”

كما نقلت شبكة “سى إن إن” الأمريكية التحذير نفسه عن الرئيس السيسي .. وركزت على تصريحه بأن الشرق الأوسط “سيصبح قنبلة موقوتة” .. وأن توسع الصراع فى غزة لن يكون فى صالح أى من دول المنطقة.

“تليجراف”

ونقلت صحيفة “تليجراف” البريطانية، عن الرئيس السيسى .. تأكيده ضرورة احترام سيادة الدولة المصرية، وكذلك تحذيره من توسع الصراع فى غزة .. مما يحويل المنطقة بأكملها إلى “قنبلة موقوتة” تؤثر على الجميع.

إذاعة “فويس أوف أمريكا”

وركزت إذاعة “فويس أوف أمريكا” على موقعها الإلكترونى على تحذير الرئيس السيسى من مخاطر زيادة الصراع فى غزة على المنطقة وتحولها إلى “قنبلة موقوتة” .. وذلك فى تقرير موسع حول أحدث تطورات الأوضاع فى قطاع غزة.

اتحاد البث السويسري

ونقل اتحاد البث السويسري،عبر موقعه الإلكتروني (سويس إنفو)، عن الرئيس السيسى تأكيده على ضرورة احترام سيادة الدولة المصرية .. وقوله”إن مصر دولة قوية لا يمكن التعرض لها .. وتحذيره من أن اتساع رقعة الصراع لن يكون فى مصلحة المنطقة”.

أيضا في تقرير يتحدث حول الأوضاع فى غزة، ركزت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية على تحذير الرئيس السيسى من تفاقم الصراع بغض النظر عن سبب التفاقم .. مكررًا تحذيره من توسع النزاع وتحول المنطقة إلى قنبلة موقوتة تهدد الجميع.

“أريانا نيوز”

وأبرزت شبكة “أريانا نيوز” الأفغانية تحذير الرئيس السيسى من خطر توسع الصراع فى غزة، كما ركزت الشبكة على تأكيده أن مصر دولة قوية يجب احترام سيادتها وعدم المس بها .. واحترام موقفها فى القضية الفلسطينية.

مؤسسة “تى فى بي

وسلطت مؤسسة “تى فى بي” الإعلامية البولندية الحكومية الضوء على تصريحات الرئيس السيسي .. حيث أرسلت تحذيره من أن توسع الصراع فى غزة سيهدد المنطقة بأكملها .. كما ركزت الشبكة على عقد السيسى قمة سلام بالقاهرة فى وقت مبكر من أكتوبر الجارى للدعوة بالسماح بعبور المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock