أخبار متنوعة

الصحة تطلق تحذيرها من ظهور متحور جديد لكورونا

الصحة تطلق تحذيرها من ظهور متحور جديد لكورونا

كتب:- آلاء السيد

أعلن مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة عن انتشار متحور جديد يحمل اسم “JN.1” ، مما أثار هذا الإعلان قلق بشأن أعراضه ومدى انتشاره في الفترة المقبلة .

جاء هذا في الوقت ذاته الذي حذر خبراء من وزارة الصحة في المملكة المتحدة، من ظهور سلالة جديدة من متحور فيروس كورونا سريعة الانتشار أي أكثر قابيلة للانتقال ، وهذا يتزامن مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته في المملكة المتحدة، حسبما أعلنت صحيفة ذا صن البريطانية.

في ذات السياق ، علق الدكتور حسام حسني ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة ، أن كورونا لاتزال موجودة ، وأن أعراضها أقل حدة من الأعراض الموجودة من ذي قبل ، وأضاف أن المتحور الجديد أعراضه ليست شديدة.

تعرف أيضاً علي – إغلاق طريقي الإسكندرية الصحراوي و الدولي غدا الخميس بسبب الاحوال الجوية

وبدوره، حذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من أن أعراض المتحور الجديد أقل شدة وسرعته في الانتشار مثل باقي المتحورات السابقة ولكن يجب أخذ الاحتياطات للازمة للوقاية منه.

الجدير بالذكر أن متحور كورونا الجديد “JN.1” هو نسخة من متحور BA.2.86 ، ويحتوي على 20 طفرة على بروتين سبايك وهذا تحديدًا كان مصدر للقلق عندما تم اكتشافه لأول مرة ،حيث تم اكتشافه للمرة الأولى في سبتمبر 2023 في الولايات المتحدة ،ومن ثم اكتشافه في 11 دولة آخرى.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock