أخبار متنوعة

الصحة الفلسطينية: جمعية بنك الدم فى قطاع غزة خرجت عن الخدمة نتيجة قصف إسرائيلي

الصحة الفلسطينية: جمعية بنك الدم فى قطاع غزة خرجت عن الخدمة نتيجة قصف إسرائيلي

كتبت: رحمة محمود

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها .. الإعلان الخاص بوزارة الصحة الفلسطينية .. والذي تم الاعلان فيه بخروج جمعية بنك الدم فى غزة عن الخدمة .. وجاء ذلك نتيجة قصف إسرائيلي .. وكانت قد أفادت مراسلة لقناة ” القاهرة الإخبارية” .. في نبأ عاجل بوقوع قصف عنيف من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، استهدف محيط المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة .. وعلى جانب آخر، قال السفير هيثم أبوسعيد .. رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان .. بأن مجلس حقوق الإنسان بدأ حاليًا في إجراءات التحقيق بشأن الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأضاف خلال حديثة في مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية: “بأن توقف القتال لمدة أربع ساعات يوميًا في قطاع غزة كهدنة إنسانية غير كافية” .. وأوضح أن هناك آليات تعمل عليها المنظمات الدولية .. بالإضافة لإجراءات قانونية بشأن إدانة كل ماهو مسئول عن أعمال القتل بحق المدنيين بقطاع غزة.

وفى وقت سابق، ذكر الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية .. بأن هناك 26 ألف جريح نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة .. مشيًرا بتنوع الإصابات بين الخطيرة والمعقدة .. وأضاف بأن هناك حوالي أكثر من 6000 مصاب يحتاجون إلى العلاج خارج قطاع غزة ..وذلك لعدم توافر سبل العلاج لهم داخل المستشفيات بغزة.

تعرف أيضًا على:مصادر تكشف اقتراب مصر من التوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة

وتابع الدكتور أشرف القدرة: “حتى هذه اللحظة يوجد عدد كبير من الشهداء .. الذي لم نستطيع إخراجهم من تحت الركام” .. موجها رسالة اثناء ذلك إلى الدولة المصرية .. قائلًا: “نحن نكن كل الاحترام والتقدير للدولة المصرية على رعايتها للمصابين طبيًا ونفسيًا .. ونشكرها على موقفها العظيم تجاه الشعب الفلسطيني”.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock