أخبار متنوعة

الصحة الفلسطينية: إرتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ليصل إلى 8850 شهيد

الصحة الفلسطينية: إرتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ليصل إلى 8850 شهيد

كتبت: نادين حشاد

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم الأربعاء أن هناك ارتفاع في عدد الشهداء والجرحى المصابين وصل إلي 8850 شهيد على قطاع غزة والضفة الغربية .. وذلك نتيجة لما تتعرض له من عدوان إسرائيلي متواصل ومستمر مما ادي إلي ارتفاع عدد الشهداء والضحايا الأبرياء .. كما تسبب في وجود أكثر من 24 ألف جريح .

حيث أضافت وزارة الصحة الفلسطينية وجود أكثر من 73% من الشهداء هم من والنساء والأطفال الأبرياء والمسنين، كما أوضحت أن مستشفى الصداقة التركي المستشفى الوحيدة لعلاج مرضي السرطان توقفت عن العمل أثناء القصف الإسرائيلي فقد نفذت من الوقود، وأن الوضع في حالة سيئة .. وأن مستشفى الشفاء الطبي أيضًا أصبحت مهدد بالتوقف عن العمل كليًا .. وذلك في مدة أقل من 24 ساعة.

تعرف هنا على:رسالة شديدة اللهجة من نواب الشعب المصري لسفراء الاتحاد الأوروبي لدعم غزة

كما أضافت الوزارة أن الأطباء مازالوا يعملون على إنقاذ المصابين وإجراء العمليات الجراحية دون تخدير، مجبرين علي هذا الوضع وانقاذ النساء الخاضعات لعمليات الولادة القيصرية، فقد تسبب القصف في تدمير عيادة رعاية صحيةو أضرار لحقت بمستشفيين، فلم يتوقف القصف .. كما منعت سلطات الاحتلال منذ 7 أكتوبر معالجة المرضي المصابين من ضمنهم مرضي السرطان في مستشفيات القدس.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن المستشفيات أصبحت تعاني من نقص شديد في الوقود ونقص وحدات الدم من المراكز الصحية .. مما جعلهم يستخدمون المولدات الكهربائية في الوظائف الأساسية فقط بشكل محدود جدًا وأنها أجبرت المستشفيات على العمل بأقل من ثلث الاحتياج اللازم لعلاج هذا العدد الكبير من المصابين والجرحى.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock