أخبار متنوعة

السيسي : يضع خطوط حمراء بشأن التصعيد الاخير للقضية الفلسطينية

السيسي : يضع خطوط حمراء بشأن التصعيد الاخير للقضية الفلسطينية

كتبت:- هدى جبر

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحذير ، أمس خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية، مما تتعرض له مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها من تحديات خطيرة، وخاصة على صعيد القضية الفلسطينية التي تتعرض لتصفية.

وبعث الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل للمصريين والأمة العربية والمجتمع الدولي، بضرورة أن يتحمل مسئوليته الإنسانية، وضرورة وقف الحرب والتصعيد والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لأهالي الشعب الفلسطيني .

تحرك برلماني لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي :
وفي إطار الأوضاع المشتعلة على صعيد القضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها، طالب ” مصطفى بكرى “عضو مجلس النواب، بعقد جلسة عاجلة للنواب، لبحث التطورات الهامة والخطيرة وأبعاد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مطالبا بعقد جلسة خاصة لمجلس النواب يوم الأحد القادم 15 / 10 للبحث فى تطورات الهامة والخطيرة وأبعاد العدوان الإسرائيلي على غزة باتجاه سيناء بهدف تنفيذ المخطط الإسرائيلي بإقامة دولة فلسطينية على الأراضي المصرية.

وشدد ” مصطفى بكرى ” على أهمية هذه الجلسة لتأكيد دعم الموقف الذي أعلنه الرئيس السيسي، برفض حل القضية الفلسطينية على حساب أي أطراف أخرى، حيث تمسك الفلسطينيون بأرضهم ويرفضون خطة الوطن البديل.

من جانبه،صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب الفلسطينى، يعيش تطورات خطيرة جدا، بعد التصعيد الكبير بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما وضح أن مصر لن تترك الشعب الفلسطيني نهائي .

تعرف أيضاً علي – وافق الرئيس السيسي خلال الحفل، على منح علم القوات المسلحة وسام الجمهورية العسكري

حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تسعى للسلام ولا يحتتم عليها ترك الفلسطينيين، مطالبا بعدم استخدام سياسات العقاب ووالتجويع،والترهيب، على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشار الرئيس السيسي، أن مصر استقبلت أكثر من 9 ملايين ضيف، جاؤوا من بلدانهم لأسباب امنية، لكن الوضع يختلف في غزة، لأن الخطورة في قطاع غزة تكمن في أنها تعني تصفية القضية الفلسطينية، ومن المهم أن نكون منتبهين لهذا الأمر.

وشدد السيسي فى كلامه على أنه لا يوجد أحد فى العالم يستطيع المساس بمصر إلا من خلال المصريين، مؤكدا أن مصر قدرة على تأمين وحماية نفسها كافية.

لكن شعبها أيضا هو مسئول للحفاظ على أمن مصر، ولكن الله يحمي هذه البلاد.

ونفت مصر غلق معبر رفح،وأكدت أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

مؤكدة أن مصر وبخلاف ما يتم تداوله من معلومات غير دقيقة لا تمت للواقع بصلة، أن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة .

وطالبت مصر من إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر كي تنجح جهود الترميم والإصلاح بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

في هذا الصدد، قال اللواء ” سمير فرج “، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن الرئيس السيسي، أكد خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية، على أن مصر، أكثر الدول التي تبذل جهودا كبيرة من أجل القضية الفلسطينية ومساعدتها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أن مصر تتعرض لظروف أمنية غير مسبوقة لأن ما يحدث في غزة يضر بالأمن القومي المصري.

وقال ايضا إن حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، شهد العديد من الرسائل التي تؤكد رفض مصر بدخول أي شخص إلى سيناء وأن سيناء مصرية.

مشددا على أن مصر لن تسمح لأي أحد باختراق حدودها، وأن الشعب المصري انتفض بعد تصريحات تل أبيب بشأن لجوء سكان قطاع عزة إلى سيناء واختراق الدود نتيجة الهجوم الإسرائيلي المكثف.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock