أخبار متنوعة

“السيسي” يتوجه للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20 في الهند

“السيسي” يتوجه للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20 في الهند

كتبت:- مها عزت

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20، والتي ستعقد بمدينة نيودلهي في الهند .

قام المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تصريحا ، بأن مشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تأتي رغبة لدعوة رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، الذي تترأس بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء أهمية مشاركة مصر في القمة التي ستعقد في ظرف دولي دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والهند.

تعرف أيضاً علي – سها جندى: إطلاق مبادارة أتكلم عربي لعودة الجذور العربية السليمة

والجدير بالذكر أن يركز الرئيس خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام .. والإفريقية على وجه الخصوص .. لاخلاف فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لسهولة انضمام الدول النامية في الاقتصاد العالمى على نحو متوازن .. على نسبة ما يوفره ذلك من فرص ومزايا متبادلة تساهم في جذب الاستثمارات وتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية لجميع الأطراف.

أيضا يؤكد الرئيس ضرورة تقديم المساعدة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، في مواجهة الأحداث والمواقف السلبية على الاقتصاد والغذاء والطاقة للعديد من الأزمات العالمية المتسابقة، فضلًا عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ، وحصول الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock