أخبار متنوعة

السيسي ورئيس الاستخبارات الأمريكية يبحثان الأوضاع في غزة 

السيسي ورئيس الاستخبارات الأمريكية يبحثان الأوضاع في غزة

كتب:آلاء السيد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، وحضر الاجتماع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة .

شاهد أيضاً..

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي ، أنه خلال الاجتماع تم تناول الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وصرح بأنه تم استعراض أخر ماوصلت إليه الأوضاع الميدانية بالقطاع ومستجدات الوضع، وهو ما تفرضه الضرورة من أجل تكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد العسكري .

السيسي ورئيس الاستخبارات الأمريكية يبحثان الأوضاع في غزة

وأكد الرئيس في ذات السياق أن الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يعشها الشعب الفلسطيني التي تصل إلى حد المجاعة في القطاع ، تحتم علينا تضافر الجهود الدولية دون تباطء ، وذلك من أجل دخول فوري للمساعدات الإنسانية الاغاثية إلى جميع المناطق في القطاع بشكل كافي .

وتابع المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد توافقًا من كلا الجانبين بشأن ضرورة حماية المدنيين فضلًا عن خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية ، والرفض التام لفكرة التهجير وإخراج الفلسطنيين من أراضيهم.

شاهد أيضاً..

وأضاف الرئيس مشددًا على الضرورة القسوى والعمل بجدية لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية وذلك عن طريق حل الدولتيين ، وأشار إلى الخوف من توسع دائرة الصراع بشكل من شأنه أن يضر بأمن واستقرارا الإقليميين .

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock