رياضة

السيتي يفوز على لوتون تاون ويتصدر جدول ترتيب البريميرليج و اليونايتد يستمر في نتائجه السلبية

السيتي يتصدر الدوري الانجليزي

كتب: عمرو الزغبى

فاز فريق مانشستر سيتي، على نظيره لوتون تاون، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما في الرابعة عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “الاتحاد”، بمدينة مانشستر الإنجليزية، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ33 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-2024.

أحرز السيتيزن الهدف الأول مبكرًا في الدقيقة الثانية عن طريق”دايكي هاشيأوكا”، مدافع لوتون تاون عندما سجل بالخطأ في مرماه، بينما سجل “ماتيو كوفاتشيتش” الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعدما أنهى تمريرة “جوليان ألفاريز”، بتسديدة مباشرة سكنت الشباك يسار “توماس كامنسكي”، حارس مرمى لوتون تاون.

وفي الدقيقة 76 من زمن اللقاء أضاف المان سيتي الهدف الثالث عن طريق نجمه النرويجي “إرلينج براوت هالاند”، من ركلة جزاء، قبل أن يسجل “روس باركلي”، هدف حفظ ماء الوجه للوتون تاون في الدقيقة 81.
وبعد مرور 6 دقائق فقط من إحراز لوتون تاون هدفه تمكن “جيريمي دوكو”، من تسجيل الهدف الرابع للستيزن وتحديدًا في الدقيقة 87.

تعرف أيضا على – تشيلسي يتصدر ترتيب الإنفاق على وكلاء اللاعبين بالبريميرليج

وعقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سجل مان سيتي هدفه الخامس عن طريق الظهير الأيسر “يوشكو جفارديول”.

نتيجة مباراة الدور الأول بين مانشستر سيتي ولوتون تاون
وكانت مباراة الدور الأول بالجولة الـ16 بالبريميرليج بين مان سيتي ولوتون تاون، على ملعب استاد “كينيلورث رود” بمدينة لوتون الإنجليزية، قد انتهت بفوز مانشستر سيتي بهدفين لهدف، وسجل كل من برناردو سيلفا، وجاك غريليش للسيتيزن، بينما سجل إليجاه أديبايو، هدف لوتون تاون الوحيد.

ترتيب مانشستر سيتي في البريميرليج
وعقب نهاية مباراة اليوم، يكون مانشستر سيتي قد نجح في اعتلاء صدارة جدول ترتيب البريميرليج، مؤقتا برصيد 73 نقطة وبفارق نقطتين عن كل من آرسنال صاحب المركز الثاني، وليفربول صاحب المركز الثالث.

وخاض السيتيزن 32 مباراة حقق خلالهم الفوز في 22 مباراة والتعادل في 7 والخسارة في 3 مباريات، وسجل 76 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا.

ترتيب لوتون تاون في الدوري الإنجليزي
بينما يتجمد رصيد لوتون تاون عند النقطة 25 في المركز الـ18 جمعهم من خلال الفوز في 6 مباريات فقط والتعادل في 7 والخسارة في 19 مباراة، كما نجح لاعبوه في تسجيل 46 هدفًا فيما استقبلت شباكه 70 هدفًا.

التشكيل الرسمي لفريق مانشستر سيتي أمام لوتون تاون
جاء تشكيل مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني “بيب جوارديولا”، على النحو التالي:
حراسة المرمى: إيديرسون مورايس
خط الدفاع: يوشكو جفارديول، روبن دياس، مانويل أكانجي
خط الوسط: ماتيو كوفاتشيتش، ريكو لويس،
جيريمي دوكو، كيفين دي بروين، جوليان ألفاريز، ماتيوس نونيز
خط الهجوم: إرلينج براوت هالاند

التشكيل الرسمي لفريق لوتون تاون
بينما بدأ فريق لوتون تاون المباراة بتشكيل تحت قيادة مدربه الإنجليزي “روب إدواردز”، كالتالي:
حراسة المرمى: توماس كامنسكي
خط الدفاع: ألفي دوغاتي، ريس بورك، دايكي هاشيأوكا، فرد أونيدينما
خط الوسط: لوك بيري، جوردن كلارك، روس باركلي
خط الهجوم: كارلتون موريس، تاهيت تشونغ، أندروس تاونسند

فيما واصل فريق الشياطين الحمر نتائجه المخيبة للآمال بتعادل بشقّ الأنفس أمام مضيفه بورنموث بنتيجة 2 – 2، عصر اليوم (السبت)، ضمن منافسات الجولة 33 بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم بورنموث في النتيجة مرتين، قبل أن يدرك النادي الاحمر التعادل بواسطة برونو فرنانديز في الدقيقة 31 بعد تمريرة من أليخاندرو غارناتشو.

كما تمكن جاستن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، أستطاع برونو فرنانديز إنقاض فريقه من الخسارة بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63 من ركلة جزاء،

ليبقى مانشيستر يونايتد في البقاء بالمركز السابع برصيد 50 نقطة، بينما بورنموث في المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.
ليستمر مانشستر يونايتد من دون فوز للجولة الرابعة على التوالي.

تابعنا هنا أيضًا .. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock