أخبار متنوعة

السعودية: تدعو لاجتماع وزاري عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن غزة

السعودية: تدعو لاجتماع وزاري عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن غزة

كتبت:- أسماء محمد رزق

دعت المملكة العربية السعودية،رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، ورئيس اللجنة التنفيذية، لمنظمة التعاون الإسلامي.

وذلك لعقد اجتماع استثنائي عاجل للجنة التنفيذية على مستوى الوزراء، ولتدرس التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع، الذي يهدد المدنيين وأمن المنطقة واستقرارها .

ومن ناحية أخرى، جددت الأمانة العامة لمنطمة التعاون الإسلامي، إدانتها للعدوان العسكري الإسرائيلي، الذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

العدوان العسكري الإسرائيلي

تعرف أيضاً علي – الصحة الفلسطينية : 788 شهيداً فلسطينيًا فى العدوان الاسرائيلي على غزة والضفة

كما أكدت منظمة التعاون الإسلامي، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي وعدم التزامه بالقرارات الشرعية الدولية، وتصعيد وتيرة جرائمه اليومية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وحرمانهم من حقوقهم المشروعة، وهو السبب الرئيسي في عدم الاستقرار.

وحملت “المنظمة”، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد، داعية في الوقت نفسه المجتمع الدولي .. وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .. ورعاية العملية السياسية بشكل جاد من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، و تجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة .. وعاصمتها” القدس الشرقية” على خطوط الرابع من يونيو حزيران لعام ١٩٦٧ .. وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس رؤية حل الدولتين، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock