رياضة

الساموراي الياباني يغتال آمال منتخب البحرين ويزحف إلى دور الثمانية

الساموراي الياباني يغتال آمال منتخب البحرين ويزحف إلى دور الثمانية

كتب: عمرو الزغبى

ضمن المنتخب الياباني التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس آسيا، بعدما حقق الفوز على منتخب البحرين بنتيجة 3_1، في المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات دور ثمن النهائي، والتى انطلقت في الواحدة والنصف من مساء اليوم الأربعاء 31 يناير، على ملعب استاد “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل “ريتسو دوان” هدف اليابان الأول في الدقيقة 31 من زمن شوط المباراة الأول، وأضاف “تاكيفوسا كوبو” الهدف الثاني في الدقيقة 49 من زمن المباراة، وسجل “زيون سوزوكي” بالخطأ في مرماه، هدف المنتخب البحريني الوحيد في الدقيقة 64، قبل أن يعود المنتخب الياباني ويسجل الهدف الثالث عن طريق مهاجمه”أياسي أويدا” في الدقيقة 72.

تعرف أيضا على – منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

وتأهل المنتخب الياباني إلى مباراة دور الـ 16، بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما تمكن منتخب البحرين من الصعود إلى هذا الدور من البطولة، بعدما جاء في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط،
ويشارك الساموراي للمرة الـ 9 في نهائيات كأس آسيا خلال تاريخه، وكان أول ظهور له في نسخة عام 1988 بقطر.

ويتصدر المنتخب الياباني قائمة الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس آسيا عبر التاريخ؛ حيث حقق اللقب في 4 مناسبات سابقة أعوام: 1992، 2000، 2004، 2011.

بينما يشارك منتخب البحرين في نهائيات كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، نجح خلال مشاركاته السابقة في الوصول إلى ثمن النهائي مرة واحدة في نسخة عام 2019 بالامارات.

وتعد هذه هي المواجهة الـ 11 في تاريخ مواجهات المنتخبين معًا؛ حيث سبق أن تواجها معًا في 10 مواجهات سابقة، وتشهد مواجهات المنتخبين معًا تفوقًا ملحوظًا لصالح منتخب الساموراي، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات، في حين تلقى الهزيمة في مباراتين، وسجل لاعبو المنتخب الياباني 18 هدفاً في شباك منتخب البحرين، فيما تلقت شباكهم 9 أهداف.

واستطاع منتخب اليابان، تحقيق أكبر فوز خلال مواجهات المنتخبين معًا، عندما فاز على منتخب البحرين بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية في عام 2002.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock