رياضة

الزمالك يحسم القمة الـ 127 لصالحه بعد الفوز على النادي الأهلي بدوري النيل

ترتيب نادي الزمالك والنادي الأهلي بدوري النيل

كتبت: داليا أشرف

نجح نادي الزمالك في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة ببطولة الدوري المصري الممتاز دوري Nile، حيث أقيمت المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً على استاد القاهرة الدولي، ليحقق الزمالك الفوز بلقاء القمة 127 بين الفريقين.

وقد افتتح النادي الأهلي اللقاء بأولى الفرص الهجومية من جانب اللاعب “عمر كمال عبد الواحد” في الدقيقة الخامسة من عمر شوط اللقاء الأول لكن مرت الكرة أعلى عارضة الحارس محمد عواد، حارس مرمى نادي الزمالك، وفي الدقيقة السادسة انفرد اللاعب “أحمد سيد زيزو” بمرمى الحارس مصطفى شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي لكن شتتها المدافع رامي ربيعة.

وقد أجرى جوزيه جوميز تبديلًا مبكرًا في الدقيقة 17 بخروج اللاعب أحمد سيد زيزو، ونزول المهاجم ترافيس موتيابا، وقد ساد التعادل السلبي على أحداث اللقاء خلال النصف ساعة الأولى من المباراة.

وفي الدقيقة 44 من شوط اللقاء الأول أحرز التونسي “سيف الدين الجزيري” الهدف الأول لصالح نادي الزمالك بتسديدة قوية سكنت مرمى الحارس مصطفى شوبير، ويعد هدف سيف الدين الجزيري هو الأول له بمرمى النادي الأهلي بقميص نادي الزمالك، وقد أعلن حكم اللقاء عن 5 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع؛ لينتهي الشوط الأول من اللقاء بتقدم نادي الزمالك بهدف نظيف على النادي الأهلي.

تعرف أيضا على – تشيلسي يتصدر ترتيب الإنفاق على وكلاء اللاعبين بالبريميرليج

أحداث شوط اللقاء الثاني

وقد اجرى جوميز تبديلًا آخر عقب بداية شوط اللقاء الثاني في الدقيقة 46 بخروج أحمد فتوح، ونزول مصطفى الزناري بديلًا له، كما قام مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي بإجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 46 من عمر شوط اللقاء الثاني بدخول وسام أبو علي، ورضا سليم، وعمرو السولية، وخروج كريم وليد “نيدفيد” وأنتوني موديست، طاهر محمد طاهر.

وفي الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء “إبراهيم نور الدين” ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك بعد سقوط اللاعب سيف الدين الجزيري، ولكن قرر حكم اللقاء عدم احتساب ركلة الجزاء عقب الرجوع لتقنية الفيديو VAR.

وفي الدقيقة 66 دفع جوميز بتبديلين لتدعيم صفوف نادي الزمالك بدخول محمد شحاتة وسيد نيمار، وخروج أحمد حمدي وعبد الله السعيد، كما قام كولر بإجراء تبديلًا آخر بدخول أحمد عبد القادر وخروج محمد هاني.

وفي الدقيقة 74 من عمر شوط اللقاء الثاني سجّل اللاعب “أحمد عبد القادر” هدف التعادل لصالح النادي الأهلي بعد عرضية متقنة جانب اللاعب رضا سليم، لتسكن على يسار الحارس محمد عواد، وقد أرسل اللاعب “محمد مجدي أفشة” كرة عرضية لكنها مرت بدون خطورة على مرمى نادي الزمالك، وفي الدقيقة 80 دفع جوميز باللاعب “سيف فاروق جعفر” بديلًا للاعب ناصر ماهر.

وفي الدقيقة 87 استطاع اللاعب “سيف الدين الجزيري” أن يسجل الهدف الثاني لصالح نادي الزمالك بعد متابعة جيدة للكرة من منقطة جزاء النادي الأهلي، وقد أعلن حكم اللقاء عن 6 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، وقد دفع كولر في اللحظات الأخيرة باللاعب محمود عبد المنعم كهربا بديلًا للاعب أحمد نبيل كوكا.

لينتهي السيجال بين الفريقين بفوز نادي الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليحقق الفارس الأبيض الفوز بأحداث القمة رقم 127 ضمن منافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

ترتيب نادي الزمالك والنادي الأهلي بدوري النيل

وقد رفع نادي الزمالك رصيده بعد الفوز على النادي الأهلي إلى 21 نقطة من أصل 13 مباراة متواجدًا بالمركز العاشر بترتيب الدوري المصري الممتاز “دوري Nile” حيث حقق الزمالك الفوز في 6 لقاءات، وتعادل بـ 3 لقاءات، وتلقى 4 هزائم.

فيما ثبت النادي الأهلي عند المركز التاسع محققًا 21 نقطة من أصل 11 مباراة، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى هزيمتين منذ انطلاق البطولة.

التشكيل الرسمي لنادي الزمالك أمام النادي الأهلي

وقد سبق وأن أعلن البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك التشكيل الرسمي للفريق الذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، أحمد فتوح.

خط الوسط: أحمد حمدي نبيل عماد دونجا، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، ناصر ماهر، سيف الدين الجزيري.

التشكيل الرسمي للنادي الأهلي أمام الزمالك

وقد بدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي اللقاء أمام نادي الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: كريم وليد “نيدفيد”، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: عمر كمال عبد الواحد، أنتوني موديست، طاهر محمد طاهر.

تابعنا هنا أيضًا .. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock