أخبار متنوعة

الزعيم الكوري يأمر بدعم الفلسطينيين ويُدين أمريكا

الزعيم الكوري يأمر بدعم الفلسطينيين ويُدين أمريكا

كتبت:- مريم عمرو

أعلن زعيم كوريا الشمالية السيد / كيم جونغ أون عن دعمه للفلسطينيين في الحرب القائمة بين المقاومة حماس وإسرائيل واتهامه للولايات المتحدة الأمريكية بأنها شريكة في الإبادة الجماعية التى تقوم بها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني بغزة.

وذُكر على لسان مشرعين فى دولة كوريا الجنوبية أنهم حصلوا على معلومات من ممثلى وكالة الإستخبارات تفيد بأن كوريا الشمالية تساعد حماس فى الهجوم على إسرائيل عن طريق بيع الأسلحة، خاصة وأنها قد باعت لحماس وحزب الله قاذفات صواريخ مضادة للدبابات فى الماضى.

وأكمل المشرعين أن كوريا الشمالية قد تصدر أسلحة خلال الحرب التى تخوضها غزة فى منطقة الشرق الأوسط و إلى بعض دول العالم الثالث .

كوريا الشمالية

تعرف أيضاً علي – وزير الاتصالات الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية لقطاع الاتصال في غزة

صرح جيش كوريا الجنوبية بأنه وفقاً للصور والفيديوهات التى نشرتها حركة حماس من هجومها الغير مسبوق على إسرائيل فى 7 أكتوبر الماضي فإنها استخدمت أسلحة متعددة مصنعة فى كوريا الشمالية ، وعلى جانب آخر نفت كوريا الشمالية ذلك وقالت إنها أخبار كاذبة وأن من صدرها هى واشنطن فى محاولة منها لإبعاد اللوم عنها إلى دولة أخرى.

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية اتهمت إسرائيل بأنها المسئولة عن إندلاع هذه الحرب وتحملها نتيجة الخسائر وسقوط الضحايا، ووصفت ما جري من قصف لمستشفى المعمدانى بأنه جريمة حرب بشعة وغير أخلاقية يجب أن تعاقب عليها إسرائيل ، كما اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية شريكة الإبادة الجماعية لسكان غزة مؤكدة أن حل هذا الصراع هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock