أخبار متنوعة

الرئيس الفلسطيني: سياسات منظمة التحرير تمثل الشعب الفلسطيني وليس آي تنظيم آخر

الرئيس الفلسطيني: سياسات منظمة التحرير تمثل الشعب الفلسطيني وليس آي تنظيم آخر

كتب: آلاء السيد

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مكلمة هاتفية مع نظيره الفزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الاثنين، وخلال المكالمة صرح الرئيس الفلسطيني بأن أفعال وسياسات حماس لاثمثل الشعب الفلسطيني ولا تعبر عنه.

وأكد على أن سياسات وقرارات وبرامج منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني وهذا بصفتها الممثل الرئيسي آي الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

وأوضح الرئيس الفلسطيني رفضه الكامل لقتل المدنيين من الجانبين ودعى لاطلاق سراح الأسرى المدنيين والمعتقلين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على حدًا سواء.

واستكمل حديثه مشددًا على نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي .. وضرورة العمل على إجاد حل سياسي ينهي الاحتلال.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الذي شنته إسرائيل على أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عاجل وسريع .. وحماية أبناء الشعب الفلسطيني وضرورة التسهيل والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة .. والعمل على توفير المستلزمات الطبية اللازمة ، وايصال الكهرباء والمياه والوقود للشعب الفلسطيني.

تعرف أيضاً علي..مجلس النواب يوافق بشكل نهائي على قانون زيادة علاوة غلاء المعيشة الإستثنائية

والجدير بالذكر أنه أعاد الرئيس الفلسطيني على أذانهم رفضه التام لتهجير المواطنين من قطاع غزة .. لأن ذلك سيكون “بمثابة نكبة ثانية لشعبنا” على حد وصفه.

وعلى الجانب الاخر ، أعرب رئيس فنزويلا عن تضامنه هو وشعبه مع الشعب الفلسطيني في سعي الأخير على استعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

نيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو

وأشاد رئيس فنزويلا خلال المكالمة، بالأسلوب الذي يتبعه الرئيس الفلسطيني المبني على الحوار والدبلوماسية والسلام .. وأكد أنه اتخذا قرار بارسال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock